التلميذ يتحدى المُعلم.. دوري أبطال آسيا يلم شمل دياز وكريسبو

2023-02-24 13:26
الأرجنتيني هيرنان كريسبو (يسار) مدرب الدحيل القطري رفقة مواطنه رامون دياز مدرب الهلال السعودي (twitter/modarajalhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعود الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل القطري لمواجهة أستاذه ومواطنه المخضرم رامون دياز المدير الفني للهلال السعودي، حين يلتقيان وجهًا لوجه في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022، مساء يوم الأحد المقبل.

وتخطى الدحيل عقبة الشباب السعودي بفوز مثير بنتيجة 2-1، بينما انتزع الهلال بطاقة التأهل لدور الأربعة للمرة الثانية على التوالي، بعد انتصار صعب في الدقائق الأخيرة على حساب فولاد خوزستان الإيراني في ربع النهائي مساء الخميس.

التلميذ يتحدى الأستاذ

استهل دياز مشواره التدريبي مع العملاق الأرجنتيني ريفر بليت بين عامي 1995 و2002، وخلال تلك الفترة كان له العديد من الاكتشافات التي أثرت في كرة القدم اللاتينية والعالمية، ومن بينها اللاعب الصاعد آنذاك؛ هيرنان كريسبو.

وحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي للأرقام والإحصائيات، فقد شارك كريسبو في 14 مباراة تحت إمرة دياز بمختلف البطولات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع واحدًا، بينما كان بعمر الـ21 عامًا فقط، ليحفر اسمه مبكرًا بين ألمع المواهب الشابة في العالم، ويُمهد انتقاله إلى القارة الأوروبية من بوابة بارما الإيطالي عام 1996.

ثنائية لا تُنسى

كان هيرنان كريسبو بطل تتويج ريفر بليت بقيادة رامون دياز، بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس نسخة 1996، حين سجل ثنائية لا تُنسى أمام أمريكا دو كالي الكولومبي إيابًا، عوّض بها الخسارة في الذهاب بهدف دون رد.

وسلّطت وسائل الإعلام الأرجنتيني الضوء على لقاء الثنائي مؤخرًا على هامش قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي وضعت كل منهما في طريق مختلف، وقالت: "ربما استعاد كريسبو مع دياز ذكريات الثنائية الرائعة التي مهدت طريق المليونيرات (لقب ريفر بليت) نحو ليبرتادوريس 96".

أعرف كريسبو جيدًا

تحدث دياز عن الصدام المرتقب أمام "أحد أبنائه" حين يلاقي الدحيل بحثًا عن بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، وذلك في عقب الفوز الدرامي على فولاد خوزستان في أمسية الخميس الماضي.

وقال دياز في هذا الصدد: "هيرنان كان يلعب تحت إشرافي، لقد حققنا سويًا العديد من الإنجازات خلال وقت سابق، أعرف فريق الدحيل جيدًا وأعلم أن لديهم العديد من اللاعبين الرائعين والمباراة معهم ستكون ممتعة للغاية".

شارك: