الهلال والمريخ يضغطان على اتحاد الكرة في جولات الحسم بالدوري

2022-07-18 16:53
الصراع يحتدم بين الهلال والمريخ السودانيين في بطولة الدوري (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمارس ناديا الهلال والمريخ السودانيان ضغطًا شديدا، بحسب متابعين، على اتحاد كرة القدم السوداني قبل الجولات الحاسمة لمسابقة الدوري، حيث تشهد نهاية المسابقة صراعًا مثيرًا، إذ يتقدم النادي الأزرق بفارق ثلاث نقاط على غريمه، ليكون على مقربة من الظفر باللقب في النسخة الـ27 للبطولة. 

الهلال السوداني يتمسك بلعب مبارياته على ملعبه 

وتمسك الهلال بأداء مبارياته على ملعبه، إذ تقدّم النادي بطلبٍ رسميٍّ لاتحاد الكرة طالب فيه بخوض 3 مباريات في ملعب الجوهرة، وأكّد النادي في خطابه للاتحاد أنه فتح ملعبه لتقام عليه مباريات الدوري باتفاقٍ سابقٍ مع اتحاد الكرة، وليس هناك ما يمنعه من إكمال البطولة عليه.

وكان النادي قد رفض إقامة مباريات الدوري على ملعبه قبل بداية النسخة الحالية من الدوري، قبل أن يتراجع عن موقفه ويشترط على اتحاد الكرة أن يؤدي مبارياته عليه في القسم الثاني من البطولة. 

المريخ يرفض ويهدد بالانسحاب 

وتَقدَّم نادي المريخ بطلبٍ مماثلٍ لاتحاد الكرة، ورفض أداء الهلال لمبارياته على ملعبه، وأوضح في خطابه للاتحاد أن المسابقة تقام بنظام التجمع في العاصمة الخرطوم، وليس هناك أي سبب يمنح الهلال الأفضلية بأداء المباريات الحاسمة على ملعبه، وهدّد المريخ بالانسحاب من البطولة إذا سمح اتحاد الكرة للهلال بخوض ما تبقى من مباريات على ملعبه. 

اتحاد الكرة السوداني يتمسك بالروزنامة في المباريات المتبقية من الدوري

ووفقًا لمصادر موثوقة، فإن اتحاد الكرة سيرفض طلب الناديين معًا، وسيتمسك بالروزنامة التي أصدرها مسبقًا، والتي بمقتضاها يخوض الهلال مباراته في الجولة المقبلة أمام حي الوادي نيالا على ملعب الخرطوم، ثم سيخوض مباراته في الجولة 29 أمام ودنوباوي على ملعب الهلال، قبل أن يخوض مباراة الجولة الأخيرة على ملعب جبل أولياء. 

ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 61 نقطة، متقدمًا على المريخ بثلاث نقاط، قبل آخر 3 جولات من البطولة، وسيتم تأجيل الجولة الأخيرة للمسابقة بسبب خوض الفريقين مباراةً وديةً يوم 25 يوليو/ تموز، على كأس السلام بمدينة الجنينة.

شارك: