الهلال مُتمسك بضم ماركوس ليوناردو.. وبنفيكا يحاول المقاومة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
-
آخر تعديل:
2024-08-28 10:18
البرازيلي ماركوس ليوناردو ينتهي عقده مع بنفيكا في عام 2029 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُمارس نادي الهلال السعودي ضغطًا كبيرًا على بنفيكا البرتغالي لإقناعه ببيع مهاجمه البرازيلي ماركوس ليوناردو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وطبقًا لما أوردته صحيفة "آبولا" البرتغالية، فإن الهلال على استعداد لدفع ضعف المبلغ المالي الذي أنفقه بنفيكا للتعاقد مع لاعبه، في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من سانتوس.

وأشار التقرير إلى أن بنفيكا قد يُفكر في إتمام الصفقة، إذا ما تلقى عرضًا هلاليًا بقيمة 40 مليون يورو، علمًا بأن العملاق البرتغالي اشترى ماركوس ليوناردو من سانتوس، مقابل 18 مليون يورو، ويملك النادي البرازيلي الأحقية في 10% من نسبة البيع المستقبلية للاعب.

وتأتي رغبة الهلال في التعاقد مع المهاجم البرازيلي؛ للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

قيمة الشرط الجزائي في عقد ماركوس ليوناردو

تؤكد مصادر متنوعة أن المهاجم البرازيلي لديه شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 150 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وقد أبدى ترحيبه بالانتقال للهلال.

وخلال الفترة الماضية، أظهر اللاعب صاحب الـ21 عامًا جودته الكروية مع بنفيكا، وأصبح يُمثل رهانًا قويًا للغاية في تشكيلة النادي، الذي يرتبط معه بعقد إلى غاية يونيو/ حزيران 2029.

ومنذ حضوره للبرتغال، تمكن ليوناردو من هز الشباك 7 مرات خلال 21 مباراة خاضها مع بنفيكا عبر كل المسابقات، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 470 دقيقة فقط.

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا

عدد المباريات23
الأهداف7
التمريرات الحاسمة1


ويُعد ليوناردو من أبرز المطلوبين في نادي الهلال، لفئة اللاعبين تحت 21 عامًا، إلى جانب الجناح البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو، لاعب فريق آيندهوفن الهولندي.

يُذكر أن الهلال سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشنالسعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية هذا الموسم، تُوج الفريق الهلالي بلقب كأس السوبر السعودي، إثر الفوز الكبير على غريمه التقليدي النصر، بنتيجة (4-1)، ثم بدأ "الزعيم" حملة الدفاع عن لقبه بصورة مميزة، بفوزه على مضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة، في أولى جولات دوري روشن.

شارك: