الهلال الليبي يسعى لكسر "لعنة الفراعنة" في مواجهة المصري بالكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
لاعبو نادي الهلال الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي الهلال الليبي الأحد المقبل عندما يستضيف نظيره المصري البورسعيدي بملعبه في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الكونفيدرالية إلى كسر لعنة لازمت الفريق لأكثر من 9 سنوات أمام الأندية المصرية في المسابقات القارية.

وتأهل الهلال الليبي إلى الدور الثاني من كأس الكونفيدرالية بعد الفوز ذهابًا (3-2) وإيابًا (3-2 أيضًا) على حساب كيتارا الأوغندي ويلتقي المصري البورسعيدي المتمرس أفريقيًّا في الدور الثاني، في مواجهة صعبة للعبور إلى دور المجموعات.

وخلال 3 مواجهات رسمية سابقة جمعت الهلال أمام الأندية المصرية، لم يتمكن النادي الليبي من تحقيق الفوز أو حتي الخروج بالتعادل ويعود تاريخ المواجهة الأولى إلى عام 2015 حين خسر الفريق أمام الإسماعيلي المصري برباعية نظيفة في بطولة شمال أفريقيا للأندية في اللقاء الذي جمعهما بملعب محمد الخامس بالمغرب.

فيوتشر يكرس تفوقه على الهلال الليبي في بنغازي والقاهرة

ثاني المواجهات كانت في النسخة الماضية من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث حقق فريق مودرن فيوتشر الفوز أمام نظيره الليبي في بنغازي بهدفين مقابل هدف وحقق فوزًا عريضًا في القاهرة بخماسية نظيفة.

ويأمل نادي الهلال الليبي في مباراة الأحد المقبل، حين يواجه المصري البورسعيدي في حوار عربي بنكهة أفريقية، إلى تحقيق فوزه الأول أمام الأندية المصرية وخاصة بعد التعاقدات الجديدة القوية التي أبرمتها إدارة النادي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية من أجل الذهاب بعيدًا في بطولة الكونفيدرالية.

ونجح مسؤولو نادي الهلال الليبي في ضم مهاجم سيمبا التنزاني السابق الكاميروني ويلي أونانا (24 عامًا) والذي سيكون ضمن خيارات الجهاز الفني بقيادة الصربي زوران مانولوفيتش في مباراته المرتقبة أمام المصري البورسعيدي.

كما تضم قائمة الفريق الليبي أيضًا المهاجم الدولي الأوغندي محمد شعبان صاحب الخبرة الدولية الكبيرة، حيث شارك مع المنتخب الأول في 23 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف بما في ذلك الهدف الأخير ضد بوتسوانا في تصفيات كأس العالم 2026.

ويعول الفريق كذلك على لاعبه الدولي الفلسطيني محمد خليل والتونسيين علاء الدريدي ومحمد بن سالم والسوداني شرف الدين شيبوب وكذلك محمد الشتيوي ويحيى الزليتني وطلحة رزق وفيصل البدري وأحمد سعد وعزو المريمي، لتحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة.

أندية الدوري الليبي تسعى لإنهاء الجفاف القاري

ما زالت مساعي أندية الدوري الليبي لإنهاء الجفاف القاري على مستوى التتويجات، إذ لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية.

وذلك رغم أنّ أول مشاركة تعود إلى عام 1967 حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه فريق دينامو بطل النيجر ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

ويأمل الناديان اللذان يتنافسان في الكونفيدرالية الأفريقية الأهلي طرابلس والهلال، بعد الخروج المبكر لفريقي النصر والأهلي بنغازي من سباق دوري أبطال أفريقيا، إلى الاستفادة من دروس الماضي المخيّب للآمال، وذلك من أجل تحقيق تطلعات الشارع الرياضي بالذهاب بعيدًا في منافسات الموسم المقبل 2024-25 أملًا في التتويج بكأس الكونفيدرالية خاصةً بعد عودة ملعب طرابلس الدولي للمشهد الرياضي بحلة جديدة.

شارك: