النصيري يقود إشبيلية للفوز.. وأتلتيكو يجتاز عقبة فالنسيا

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد يحقق فوزا صعبا في ميدان فالنسيا ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أتلتيكو مدريد انتصارا هاما، السبت، وتغلب بهدفٍ نظيفٍ على مضيفه فالنسيا، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".


وأنهى الفريقان الشوط الأول من المباراة على وقع التعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يسجل توني لاتو، ظهير أيسر فالنسيا، هدفا عكسيا قبل 11 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للحصة الثانية، ليمنح أتلتيكو مدريد فوزه السادس تواليا ببطولة الدوري الإسباني.

وقدم أتلتيكو مدريد أداء هجوميا كبيرا، رغم غياب نجميه دييغو كوستا ولويس سواريز، إلى جانب احتفاظ المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بصانع اللعب البرتغالي جواو فيليكس على مقاعد البدلاء، حتى بداية الشوط الثاني.


وأظهر أتلتيكو مدريد صلابة دفاعيةً كبيرة ومعتادة، في التعامل مع محاولاتٍ متأخرة من فالنسيا لتعديل النتيجة، قبل أن يطلق حكم الساحة، ريكاردو دي بورغوس، صافرته، معلنا نهاية اللقاء.

شاهد ملخص المباراة:

وعرفت المباراة ظهورا استثنائيا للسلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، والذي وصل لمباراته الـ 200 بقميص الروخي بلانكوس في بطولة الدوري الإسباني، وخرج في 111 منها بشباكٍ نظيفة، حسب إحصائيةٍ أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وبات أوبلاك (27 عاما) ثاني حارس مرمى يصل لـ 200 مباراة بالدوري الإسباني في تاريخ أتلتيكو مدريد، بعد أبيل ريسينو، والذي خاض 243 مباراة رفقة الهنود الحمر بالبطولة المحلية، وخرج في 94 منها بشباكٍ نظيفة.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة الـ 23 من 9 مباريات، معززا مركزه الثاني بسلم الترتيب العام لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، ومتخلفا بفارق الأهداف فقط عن ريال سوسيداد المتصدر، مع خوض الأخير مباراة زائدة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 12 نقطة من 11 مباراة، محتلا المركز العاشر.

وفي مباراةٍ أخرى بالجولة نفسها، سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري هدفا متأخرا، ليؤمن انتصارا مثيرا لإشبيلية أمام مضيفه هويسكا، في مباراة أقيمتٍ على أرضية ميدان "إل ألكوراز"، خلف أبوابٍ مؤصدة.


واستعصت شباك الصاعد حديثا هويسكا أمام مهاجمي ونجوم إشبيلية، وقد بدت المباراة في طريقها للانتهاء على وقع نتيجة التعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يسجل النصيري هدف اللقاء الوحيد، خلال الدقائق السبع الأخيرة من الوقت الأصلي.


وبدأ النصيري المباراة ملازما لمقاعد البدلاء، قبل أن يدخل في الدقيقة الـ 74، بدلا عن صانع اللعب الإسباني أوليفر توريس.

شاهد ملخص المباراة:

ويعد هذا الانتصار هو الخامس تواليا لإشبيلية بمختلف البطولات، فيما تواصلت معاناة هويسكا، الذي أخفق في تحقيق أي فوز ببطولة الدوري الإسباني منذ بداية الموسم، مع اكتفائه بـ 7 تعادلات و4 هزائم.


ورفع إشبيلية رصيده للنقطة الـ 16 من 9 مباريات، مرتقيا للمركز الخامس بسلم الترتيب العام لأندية الليغا، فيما تجمد رصيد هويسكا عند 7 نقاطٍ فقط، قابعا بالمرتبة التاسعة عشرة (قبل الأخيرة).

شارك: