النصر يعزز صدارته تحت أنظار نجمه الجديد رونالدو

2023-01-06 22:53
لاعبو النصر يحتفلون بهدف لهم في لقاء الطائي اليوم (twitter/alnassr)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزز النصر صدارته للدوري السعودي لكرة القدم "دوري روشن" بفوزه على ضيفه الطائي 2-صفر، اليوم الجمعة، أمام ناظري نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاضر في ملعب مرسول بارك بالرياض ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة.

ويدين النصر بالنقاط الثلاثة لمهاجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا صاحب هدفي الفوز في الدقيقتين 42 و47. ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الأوّل، متقدمًا بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه الشباب الذي خسر أمام الوحدة 1-2، الخميس، في افتتاح منافسات المرحلة. فيما بقي الطائي سابعًا برصيد 18 نقطة.

وكان من المقرر إقامة المباراة الخميس، إلّا إنها تأجلت 24 ساعة بسبب بعض الأعطال الكهربائية في الملعب بسبب غزارة الأمطار، قبل أن تتأخر بدايتها الجمعة نحو 15 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت قبل المباراة وفي أثنائها.

وحضر نجم النصر الجديد كريستيانو رونالدو، المنتقل حديثًا إلى "العالمي" في صفقة تاريخية، في المنصة وتفاعل مع هجمات النصر.

ويغيب "CR7" لمباراتين بعد تسجيله لاعبًا لناديه الجديد، وذلك تنفيذًا لعقوبة تحصل عليها في أثناء وجوده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حسبما أفاد مسؤول في النادي وكالة فرانس برس الجمعة.

واندفع النصر للهجوم منذ البداية، ولاحت له فرصة عندما توغل تاليسكا لكن دفاع الطائي تدخل في الوقت المناسب وأنهى خطورتها في الدقيقة (5)، قبل أن يسدد بعد 4 دقائق مواطنه لويس غوستافو كرة مرت بجانب القائم.

وحرم القائم النصر من هدف محقق عندما تصدى لكرة المدافع الذي كاد أن يضعها في مرماه بالخطأ في الدقيقة (12)، فيما فوت الطائي فرصة ثمينة عندما تجاوز الجزائري أمير سعيود أكثر من مدافع قبل أن يصوب الكرة بجوار القائم في الدقيقة (16)، اتبعه الأرجنتيني بيتي مارتينيز بكرة قوية مرت بجانب القائم بالدقيقة (24).

وقبل ثلاث دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول نجح "العالمي" في افتتاح التسجيل عندما انبرى تاليسكا لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار مواطنه الحارس فيكتور براغا في الدقيقة (42).

ومع بداية الشوط الثاني عزز النصر تقدمه بهدف ثانٍ عندما لعب الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا كرة طويلة تلقفها تاليسكا وواجه المرمى ولعبها على يسار براغا في الدقيقة (47)، قبل أن يحاول البرازيلي تحقيق "هاتريك" إلّا أن كرته الرأسية الأولى مرت بجانب القائم في الدقيقة (57) والثانية تصدى لها الحارس في الدقيقة (88).

ولحساب الجولة ذاتها، حقق العدالة انتصارًا هامًّا هو الثاني له هذا الموسم وجاء على حساب جاره الفتح 2-1، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وعقب شوط أول سلبي، افتتح عارف آل حيدر النتيجة للعدالة باكرًا في الشوط الثاني بالدقيقة (51)، قبل أن يعزز الكولومبي أندرسون بلاتا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة (64). واكتفى الفتح بهدف وحيد جاء عن طريق فراس البريكان في الدقيقة (73).

بهذا الفوز، ورفع العدالة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد الفتح عند 15 نقطة في المركز التاسع.

وفاز الخليج على مضيفه التعاون بهدف دون رد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، حيث سجل الوافد الجديد البرتغالي فابيو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة (58)، في أول مباراة له مع الفريق بعد انتقاله لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وشهد اللقاء إضاعة لاعب التعاون الكاميروني ليندر تاوامبا ركلة جزاء في الدقيقة (24).

بهذا الفوز، رفع الخليج رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد التعاون عند 23 نقطة في المركز الخامس.

شارك: