النصر السعودي يستهدف التعاقد مع أسطورة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 15:14
نجوم النصر السعودي مع قائدهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (X/AlNassrFC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ النصر السعودي تحركاته لإعادة ترتيب أوراقه تحضيراً لاستحقاقات الموسم الرياضي المقبل الذي سيسعى فيه "العالمي" لبلوغ طموحات جماهيره، بعد موسم حاليّ لم يرتقِ إلى مستوى التطلعات على رغم أنه لم ينتهِ بعد.

وبات "فارس نجد" مُهدداً بالخروج من الموسم من دون أي لقب، مُكتفياً فقط بحصد بطولة كأس الملك للأندية العربية الصيف الماضي، قبل انطلاق الموسم الحالي 2023-24.

وخلال الفترة الماضية، واجهت الإدارة النصراوية انتقادات جماهيرية حادة، بعد الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد العين الإماراتي، كما أنّ الفريق يعدّ بعيداً عن المنافسة في دوري روشن، حيث يحتلّ حالياً الوصافة برصيد 62 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن المتصدر الهلال، قبل 8 مراحل فقط عن نهاية المسابقة.

وفي ظل صعوبة المنافسة على لقب الدوري، لم يتبقَّ -منطقياً- أمام النصر سوى لحاق فرصه في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي وصل فيها الفريق إلى المربع الذهبي بجانب أندية الهلال والاتحاد والخليج أو مسابقة السوبر السعودي في أبريل/ نيسان المقبل بالإمارات، والتي تُقام بمشاركة 4 فرق؛ إذ سيلعب الفريق في نصف النهائي أمام الهلال، فيما ستكون المواجهة الأخرى ما بين الاتحاد والوحدة.

النصر السعودي في مفاوضات جادة مع أسطورة "الميرينغي"

وفي سياق سعي النصر للظهور بوجه مختلف في الموسم المقبل، ذكرت مصادر صحيفة "الرياضية" السعودية أنّ مسؤولي الفريق دخلوا في مفاوضات جادّة مع أسطورة ريال مدريد وقائده السابق، فيرناندو هييرو، لتولي منصب المدير الرياضي.

وتأتي خطوة التعاقد مع هييرو، الذي يشغل حالياً منصب المدير الرياضي لنادي شيفاس غوادالاخارا المكسيكي منذ أكتوبر 2022، في إطار حلّ بديل لفشل التفاوض مع البرتغالي ميغيل روبيرو الذي اعتذر عن عدم تولي المهمة، بعد أن تمّ الاتفاق معه في الفترة الماضية.

وأضاف المصدر أنّ هييرو، البالغ من العمر 56 عاماً، أبدى انفتاحه ورغبته في الالتحاق بكوكبة نجوم دوري روشن، حيث بدأت المفاوضات تسير بشكل إيجابي ويُنتظر الاتفاق النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالإضافة إلى خوضه تجربة العمل في منصب مدير منتخب إسبانيا في 2017، فقد سبق لهييرو أن شغل منصب مدرب مساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي للنادي الملكي، في موسم 2014-2015، خلال فترته التدريبية الأولى، إضافة إلى تعيينه مدرباً للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم في مونديال روسيا 2018.

من ناحية أخرى، لا تعتبر منطقة الخليج العربي غريبة عن أسطورة "البلانكوس"، حيث سبق له أن تقمّص ألوان نادي الريان القطري لاعباً في موسم 2003-2004، مما قد يسهل من اندماجه مع عادات وتقاليد المملكة في حال التحاقه بنادي النصر السعودي.

جدير بالإشارة، إلى أنّ هييرو يعدّ واحداً من أهم أساطير ريال مدريد على مرّ تاريخه، إذ خاض المدافع المحوري 439 مباراة مع "الميرينغي" بين موسمي 1989 و2003، وسجّل 102 هدف.

شارك: