المنتخب السنغالي يهزم البرازيل برباعية وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 01:35
من مباراة السنغال والبرازيل الودية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر منتخب السنغال -بطل أفريقيا- على نظيره البرازيلي بأربعة أهداف لاثنين (4-2) وديًا سهرة الثلاثاء 20 يونيو/ حزيران.

وأمام 25 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "خوسي ألفالدي" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، قاد نجم بايرن ميونخ الألماني، ساديو ماني، منتخب بلاده السنغال لتحقيق أول انتصار في تاريخه على البرازيل، في مباراة أدراها الحكم البرتغالي غوستافو فيرنانديز.

نجم ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، قدّم تمريرة حاسمة لزميله لوكاس باكيتا، ليفتتح أهداف المباراة عند الدقيقة الـ11، لكن رد السنغال جاء بعدها بـ10 دقائق عبر حبيبو محمدو ديالو مهاجم ستراسبورغ الفرنسي، لينتهي الشوط الأول (1-1).

بعد الاستراحة، منح هدفًا بالنيران الصديقة من ماركينيوس الأسبقية للسنغال عند الدقيقة (52)، وفي الدقيقة (55) أضاف ماني الهدف الثالث لمنتخب "أسود التيرانغا"، قبل أن يعود ماركينيوس ويصحح خطأه بتسجيل الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة (58).

وهدأت المباراة إلى حين الدقيقة السابعة بعد التسعين، عندما احتساب الحكم فيرنانديز ركلة جزاء للسنغال، حوّلها ماني بنجاح إلى الشباك ليسجل الهدف الرابع وينهي المباراة بانتصار تاريخي لحامل لقب كأس أمم أفريقيا، على حساب البرازيل بطلة العالم 5 مرّات.

وتستعد البرازيل للتعاقد مع المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حسب وسائل إعلام؛ إذ وضع الاتحاد المحلي للعبة الثقة بأنشيلوتي، ليصبح خلفًا للمدرب تيتي الذي رحل عن الـ"سيليساو" بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر أمام كرواتيا.

شارك: