المغرب والجزائر.. ديربي مغاربي خارج التوقعات في كأس العرب

2021-12-11 14:00
مواجهة قوية مرتقبة بين زملاء المغربي عبد الإله حفيظي (يمين) ورفاق الجزائري يوسف بلايلي (يسار) اليوم السبت في ربع نهائي كأس العرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل المنتخبان المغربي والجزائري قمة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021 بحظوظ متساوية ورغبة كبيرة في بلوغ الدور نصف النهائي من المسابقة التي تلعب للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

القمة المغاربية بين الجارين اختار لها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو البالغ من العمر 39 عاماً والذي يحمل الشارة الدولية منذ عام 2013.

المنتخب الجزائري استعاد سلاحه بونجاح قبل القمة

يدخل المنتخب الجزائري مباراة ربع نهائي كأس العرب أمام جاره المغرب وعينه على تحقيق فوز ينقله إلى الدور نصف النهائي لمواجهة صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري الذي اكتسح جاره الإماراتي بخماسية نظيفة مساء الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول.

ويعول المدرب الشاب مجيد بوقرة على الجاهزية البدنية والقدرات الفنية العالية للاعبيه من أجل تجاوز الاختبار الصعب أمام أسود الأطلس، حيث يبرز المهاجم بغداد بونجاح وصانع الألعاب ياسين إبراهيمي كأكثر الأسماء خطورة على الدفعات المغربية.

واستعاد بونجاح عافيته وعاد للتدريبات الجماعية أمس الجمعة بعد أن تجاوز مخلفات الإصابة الخطرة التي تعرض لها إثر اصطدامه بالحارس المصري محمد الشناوي في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ومن المتوقع أن يغيب المدافع جمال بلعمري عن المواجهة، حيث يستمر في التعافي من الإصابة التي غيبته عن آخر مباراتين أمام كل من لبنان ومصر لحساب المجموعة الرابعة، كما سيغيب اللاعب الشاب ياسين تيتراوي بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام الفراعنة.

وعلق المدرب بوقرة على مباراة اليوم قائلاً في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "اللاعبون لا يشعرون بأي ضغط قبل مواجهة المغرب"، نحن نتحلى بالكثير من الثقة هنا، وفخورون بتمثيل بلادنا".

المغرب جاهز ومتحفز لمواجهة "محاربي الصحراء" 

من جهته يدخل المنتخب المغربي المواجهة بثقة عالية بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه خلال مباريات دور المجموعات وحصد به العلامة الكاملة بفوزه على فلسطين والأردن والسعودية.

ويتمتع "أسود الأطلس" بأسلوب هجومي جذاب جعلهم أصحاب أكبر عدد من الأهداف في الدور الأول بتسعة أهداف، كما أن المنتخب المغربي صاحب أقوى دفاع في البطولة حتى الآن، إذ لم تتلق شباكه أي هدف بفضل إمكانات حارسه أنس الزنيتي وثنائي محور الدفاع سفيان بوفتيني وبدر بانون.

ولا يشكو المنتخب المغربي من إصابات مؤثرة ما يعني أن المدرب الحسين عموتة يملك خيارات كثيرة لتحديد التشكيلة الأنسب التي سيدخل بها الديربي المغاربي العصي على التوقعات.

وأبدى عموتة ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوز أي خصم وأبرز احترامه للمنتخب الجزائري، حيث قال في المؤتمر الصحفي، أمس الجمعة: "مواجهة الجزائر ستكون في إطار مرحلة خروج المغلوب، لذلك ستكون لها تحضيرات خاصة تكتيكية وتقنية.. الجانب البدني أيضًا عامل من العوامل، هناك جزئيات يجب أن ننتبه لها بشكل جيد".

تاريخ المواجهات بين المغرب والجزائر

بالنظر إلي تاريخ اللقاءت بين الجارين نجد أن الكفة تميل قليلاً للمنتخب الجزائري، حيث خاض المنتخبان 31 مباراة سابقة انتهت 11 منها بفوز المنتخب الجزائري (بواقع 7 مباريات رسمية و4 مباريات ودية) مقابل 10 انتصارات للمنتخب المغربي (بواقع 7 مباريات رسمية و3 ودية) فيما انتهت 10 مباريات بالتعادل (بواقع مباراتين رسميتين و8 مباريات ودية).

موعد مباراة المغرب والجزائر والقنوات الناقلة

مباراة المغرب والجزائر تأتيكم في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة السادسة بتوقيت الجزائر والرباط، وتشاهدونها عبر قناتي beIN SPORTS 1 وbeIN SPORTS 2 بتعليق رؤوف خليف وقناة الكاس بتعليق أحمد الطيب.

شارك: