المغربي عبد الصمد الزلزولي مطلوب في يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 21:29
المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهدف نادي يوفنتوس الإيطالي التعاقد مع الدولي المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي (21 عامًا) من برشلونة، حسب مصادر يومية "سبورت" الإسبانية المقرّبة من دوائر النادي الكتالوني، اليوم الإثنين.

الزلزولي قاد منتخب المغرب الأولمبي للفوز بكأس أمم أفريقيا 2023 للشباب، على حساب مصر في المباراة النهائية التي جرت يوم 8 يوليو/ تموز، وحصد جائزة هدّاف البطولة بإحرازه 3 أهداف، كما قدّم 3 تمريرات حاسمة أيضًا.

وبرز اسم الزلزولي بقوة في الساحة الأوروبية بعد أن لعب الموسم الماضي 2022-2023 مُعارًا من برشلونة إلى أوساسونا، حيث قاده إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد بالمشهد الختامي بنتيجة (1-2).

"سبورت" أكّدت أن الزلزولي يمتلك عرضًا من يوفنتوس بقيمة 15 مليون يورو، كما استقبل عرضًا من ريال بيتيس الإسباني. ويمتد عقد الزلزولي -صاحب 7 مباريات دولية- مع برشلونة إلى صيف 2026، مع بند جزائي بقيمة 200 مليون يورو.

من المتوقّع أن يلتحق الزلزولي بتدريبات برشلونة في الأيام المقبلة في ملعب "خوان غامبر"؛ إذ يستعد النادي للسفر إلى الولايات المتحدة لخوض الجولة التحضيرية للموسم الجديد، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز.


يوفنتوس لن يشارك قاريًا الموسم المقبل

من المنتظر عدم مشاركة يوفنتوس في أي بطولات أوروبية الموسم المقبل، بعد ثبوت الاتهام في قضايا فساد مالي من طرف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم؛ حيث تراجع إلى الترتيب الـ7 على سلم الدوري المحلي بعدما كان وصيفًا، إثر خصم 10 نقاط.

وذكرت يومية “لاغازيتا ديلو سبورت” أن الاتحاد الأوروبي اتفق مع يوفنتوس على عدم اللعب في أي مسابقة أوروبية الموسم المقبل، مقابل إسقاط التهم عنه، وأبدى النادي انفتاحًا على هذا الاتجاه.


ماذا قال تشافي عن الزلزولي؟

قال المدرب تشافي عند سؤاله عن الزلزولي، في أبريل/ نيسان الماضي: "عبد يحقق أقصى استفادة ممكنة من إعارته، إنه يصنع الفارق مع أوساسونا ونحن سعداء للغاية بهذه المستويات، يمكن أن يصبح عبد لاعبًا مهمًا لنا عندما يعود من الإعارة".

ماذا قدّم الزلزولي في الموسم الماضي؟

سجّل الزلزولي 6 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين إلى زملائه بقميص أوساسونا بكل المسابقات، من إجمالي 34 مباراة.

أرقام الزلزولي مع أوساسونا 2022-2023 
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإسباني2842
كأس ملك إسبانيا62-
إجمالي3462
شارك: