المعز علي يستهدف تحطيم رقم دائي التاريخي في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-30 21:52
-
آخر تعديل:
2023-10-31 00:47
المعز علي مهاجم المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المعز علي، نجم الدحيل ومنتخب قطر، عن فخره لوجوده ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، بالحفل المُقررة إقامته في العاصمة القطرية الدوحة غدًا الثلاثاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويُعد المعز علي هداف قطر التاريخي؛ إذ وصل إلى 42 هدفًا دوليًا في أواخر عام 2022. وشارك اللاعب في كأس العالم 2022 في الدوحة، لكنه لم يتمكن من تحقيق حلمه بهز الشباك في النهائيات، حيث خرج منتخب العنابي من دور المجموعات بعد 3 هزائم.

وقال المعز في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في الدوحة على هامش حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة آسيا: "أشعر بسعادة غامرة لوجودي اليوم ضمن أفضل 3 لاعبين في القارة، وأعتقد أن هذا الإنجاز يعكس قيمة العمل الجاد الذي بذلته أنا وزملائي في المنتخب الوطني والنادي".

وأضاف علي: "أنا لاعب كرة قدم طموح، أسعى لتحقيق أهدافي على مستوى النادي والمنتخب الوطني، وأريد إظهار مستوى قدراتي؛ لكني أدرك أن كرة القدم لعبة جماعية، وأن العمل الجماعي هو أساس النجاح".

وتابع نجم الدحيل: "منذ طفولتي كنت أحلم أن أصبح من أفضل اللاعبين، وكنت أستلهم من اللاعبين الكبار، بمن فيهم سالم الدوسري، الذي كان دائمًا مصدر إلهام لي، لقد سعيت دائمًا لتقديم أفضل المستويات، وهذا الترشيح يمنحني حافزًا كبيرًا للاستمرار في العمل الجاد لتحقيق حلمي".

وعن منافسته مع سالم الدوسري على جائزة أفضل لاعب في آسيا، قال المعز: "أتمنى أن يفوز بها أحدنا، سالم أو أنا، المهم أن تبقى الجائزة في الخليج. سالم لاعب كبير، وأحترمه وأحبه، وقد تعرّض للظلم في السنوات الماضية، وأشعر أن الجائزة أقرب إليه".

على جانب آخر يطمح المعز، هداف النسخة السابقة من كأس آسيا عام 2019 بتسعة اهداف، الى تحطيم رقم النجم الإيراني السابق علي دائي، الهداف التاريخي للنهائيات برصيد 14 هدفاً.

وأتم نجم الدحيل الذي سيحاول قيادة منتخب بلاده الى الاحتفاظ باللقب القاري حين تحتضن النهائيات على أرضها مطلع العام المقبل، أن "أي مهاجم يمثل بلده أو ناديه يطمح لتحقيق هذا الهدف، وإن شاء الله أحقق هذا المبتغى واتمكن من تجاوز علي دائي".

ونظراً لصغر سنه (27 عامًا)، تبدو الفرصة سانحة امام المعز علي لخوض نسختين على الأقل من البطولة القارية، علماً أن الأهداف الـ14 التي سجلها دائي كانت على مدار ثلاث نسخات من البطولة القارية (1996 و2000 و2004).

ويأتي من بعد دائي كل من الكوري الجنوبي المعتزل دونغ-غوك لي برصيد 10 أهداف، ثم الاماراتي علي مبخوت والمعز علي والياباني ناوهيرو تاكاهارا (9 أهداف لكل منهم).

شارك: