غالتييه والمعز يُشددان على أهمية مباراة قطر بافتتاح دوري نجوم أريدُ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي الدحيل رفقة المعز علي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة نادي قطر (QSL)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي الدحيل، عن ثقته في الظهور بشكل مميز هذا الموسم، كما شدد المعز علي على صعوبة المباراة الأولى في افتتاح دوري نجوم أريدُ.

ويحلّ فريق الدحيل ضيفًا على نظيره نادي قطر، غدًا السبت 10 أغسطس/ آب في ملعب "خليفة الدولي"، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دوري نجوم أريدُ.

غالتييه "راضٍ" عن الموسم التحضيري للدحيل

وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نعود للنشاط من جديد بعد فترة توقف دامت 6 أسابيع، خضنا فيها فترة من التحضيرات كانت جيدة، وأنا راضٍ عنها بدرجة كبيرة وكانت تنقصنا مباراة ودية أخيرة لزيادة الاطمئنان على حالة لاعبينا، ولكن المعسكر بصورة عامة كان جيدًا للغاية".

وأضاف غالتييه: "لقد ظهر الانسجام والتفاهم بين اللاعبين الذين قاموا بتنفيذ كافة تعليمات الجهاز الفني، والآن دخلنا في مرحلة المباريات الرسمية، ويجب علينا أن نبدأ الموسم بشكل جيد، وهناك 22 مباراة تنتظرنا في الدوري، ومن المهم للغاية أن تكون بدايتنا للبطولة بانتصار، وبدايتنا ستكون أمام فريق قطر وهو فريق جيد، وستكون مباراة قوية من جانب الفريقين".

وواصل: "الجميع داخل النادي لديه الرغبة في تقديم موسم مميز، وأنا من جانبي في حالة تواصل دائم مع إدارة الفريق، ونبحث كل ما يتعلق بالفريق، والجميع داخل النادي لديه دور يجب عليه أن يقوم به، وقمنا بإجراء تعديلات على الفريق، والإدارة تقدم كل ما هو متاح من أجل تعديل أوضاع اللاعبين".

وختم غالتييه تصريحاته بالقول: "لقد نجحنا في التعاقد مع اللاعب لويز البيرتو، وهو لاعب كبير قادم إلينا من الدوري الإيطالي، ولديه القدرة على تقديم نفسه بالشكل المطلوب".

المعز علي: الآسيوية دافعنا للتألق في الموسم الجديد

من جانبه، وصف المعز علي قائد الفريق مباراة الدحيل أمام قطر في الجولة الأولى من دوري نجوم قطر بالصعبة، على غرار مدربه كريستوف غالتييه.

وقال اللاعب في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي انعقد بقاعة المؤتمرات الصحفية بالنادي: "تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق نجح في تحقيق الانتصار علينا مرتين في الموسم السابق، ويجب علينا أن نكون في قمة تركيزنا داخل الملعب، من أجل تحقيق النتيجة التي تسعد جماهيرنا".

وأضاف: "نحن مستعدون لانطلاقة الموسم بشكل جيد، بعد أن خضنا عددًا من المباريات الودية في معسكرنا الإعدادي الذي أقمناه بالنمسا، الذي ظهر فيه اللاعبون بشكل جيد، وكان واضحًا عليهم التركيز والإصرار على تقديم موسم جيد، الذي سيحدث بتكاتف الجميع وعملهم بشكل مستمر من أجل تعويض ما حدث في الموسم السابق".

دوري نجوم أريد.. صراع مختلف بين عفيف وبونجاح أمام أولونغا

وعن وجوده مع الفريق في معسكره الإعدادي، قال المعز: "خلال المواسم الماضية غبت ومعي زملائي الدوليون عن المشاركة في معسكرات الفريق التحضيرية، بسبب التزامات المنتخب وهذه هي المرة الأولى لي منذ 6 سنوات التي أكون فيها مع الفريق في فترة الإعداد، وبالتأكيد هذا الأمر ستكون له فائدة كبيرة لأن المعسكر خلق الانسجام بين جميع اللاعبين".

وزاد: "لدي الدافع لأكون فعالاً في تشكيلة الفريق، وأن أساعد زملائي للعودة لسكة الانتصارات وتحقيق البطولات، ورغم أننا لن نشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى هذا الموسم، ولكن هذا الأمر سنقوم بتحويله ليكون دافعًا لنا من أجل حصد الألقاب، وكل ما أتمناه هو ابتعاد الإصابات عن زملائي، والآن تفكيرنا مُنصّب حول مباراتنا الأولى وكيفية الخروج منها بنتيجة إيجابية".

وعن انضمام اللاعب لويز البيرتو قال القائد: "في الموسم الماضي ظهر معنا كوتينيو وهو لاعب كبير، ولكن الإصابات لم تمنحه الفرصة لتقديم كامل مجهوده مع الفريق، ولكن هذا الموسم انضم إلينا اللاعب لويز البيرتو وهو لاعب كبير وسيشكل إضافة كبيرة للفريق، وأنا متأكد أنه سيظهر بمستوى جيد بعد أن تألق معنا في المباريات الإعدادية".

شارك: