المريخ يتطلع لبداية قوية في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
المريخ السوداني يستعد لمغامرة جديدة في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع المريخ لبداية قوية في دوري أبطال أفريقيا نسخة 2024-25، وذلك عندما يحل ممثل السودان ضيفًا على النصر الليبي يوم السبت 17 أغسطس/ آب الجاري على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول.

ويأمل الفريق السوداني تحقيق نتيجة إيجابية في جولة الذهاب أمام منافسه، حتى يسهل من مهمته في جولة الإياب الحاسمة التي ستقام بالملعب الأولمبي بمدينة جوبا بجنوب السودان، يوم 26 من الشهر الجاري.

وعرف المريخ تغييرات عاصفة شملت رئاسة النادي، بتولي عمر النمير للمهمة خلفًا لأيمن مبارك الخضر الذي تقدم باستقالته، وأجرى النمير تغييرات كبيرة، بإضافة 23 لاعبًا في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية، بالتزامن مع تغييرات على قطاع الكرة، كما تعاقد مع المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس.

المريخ يعاني غياب  كبار النجوم

وبالمقابل؛ فرّط الزعيم السوداني في قوام فريقه الأساسي، بتسويق كبار نجومه محمد المصطفى حارس المرمى الأول والمنتخب، والمدافع بخيت خميس، والمهاجم الجزولي نوح.

وأخفقت إدارة النادي في تمديد تعاقد مصطفى كرشوم الذي يصنفه خبراء بأنه أفضل مدافع سوداني، فضلًا عن خلافات عاصفة أبعدت صانع الألعاب أحمد حامد التش. ويأمل الفريق السوداني تجاوز فقدانه لأفضل نجومه والتأهل للدور التمهيدي الثاني، ومن ثم مرحلة المجموعات التي مثلت سقفًا نهائيًّا للفريق منذ عام 2015.

عواقب وخيمة للنتيجة السلبية

يتعين على زملاء رمضان عجب تحقيق نتيجة إيجابية في جولة الذهاب أمام النصر الليبي، تفاديًا للدخول في تعقيدات بمباراة الحسم على الملعب الأولمبي بجنوب السودان، وستكون عواقب النتيجة السلبية كبيرة، وقد تطيح بمدرب الفريق سوليناس مبكرًا، وربما قبل جولة الإياب، حيث يحضر مع الإيطالي المدرب المحلي إبراهومه الجاهز دائمًا لخلافة الأجانب.

التشكيلة المتوقعة للمريخ وموعد مباراته أمام النصر 

سعى مدرب المريخ جيوفاني سوليناس لتثبيت تشكيلته التي سيخوض بها دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تولى المهمة قبل 35 يومًا لانطلاقة البطولة، ويتوقع أن يعتمد في مباراته أمام النصر الليبي على العناصر التالية: ودجو الورلانكي وأمير كمال وصلاح نمر ورمضان عجب، ومحمد الرشيد وأحمد عبد المنعم، وآدم بابنجيدي ومعتز هاشم، وأيوب البلوشي، والسماني الصاوي، وسانتياغو باتنيو.

وتنطلق مباراة المريخ والنصر الليبي على ملعب شهداء بنينا يوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت السودان، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: