المحترفان أليكس وكيمبالي يفجران أزمة جديدة بالمريخ السوداني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-27 14:44
فريق المريخ السوداني يتأهب للمشاركة في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2023-24 (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر اللاعبان أليكس دا سيلفا وإريك كيمبالي، أزمة كبرى بنادي المريخ السوداني؛ بعد رفضهما الانضمام لمعسكر الفريق التحضيري بمصر، استعدادًا للدور التمهيدي الأول بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتمسك النجمان البرازيلي والكونغولي بالرحيل وإنهاء تعاقدهما مع النادي، ليفاقما من أزمة المريخ المُهدد بالحرمان من التعاقدات بسبب أزمة مستحقات المدرب السابق للفريق، دييغو غارزيتو.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع "winwin" بأن الظهير الأيمن للمريخ، أليكس دا سيلفا، تمسك بعدم الانضمام للمعسكر، بالرغم من أن النادي جدد الثقة فيه؛ إذ رفض الانضمام للمعسكر، مُعلنًا رغبته في التوصل لاتفاق مع النادي يقضى بإنهاء تعاقده.

ومن جهة أخرى، يرغب الكونغولي كيمبالي في إجراء مماثل لإنهاء تعاقده مع النادي، لا سيما  أن موسمه الأول مع الفريق كان مخيبًا للآمال؛ إذ فشل في الظهور بالتشكيلة الأساسية، رغم أزمة المهاجمين بالفريق خلال الموسم الماضي.

ويواجه المريخ خطر الحرمان من التعاقدات بسبب أزمة مستحقات المدرب السابق للفريق، الفرنسي دييغو غارزيتو، إذ أفادت تقارير بفشل مجلس إدارة النادي في التوصل لاتفاق بشأن تسديد مستحقاته، بعد أن أخطر "فيفا" النادي بالحرمان من القيد لفترة واحدة.

وبذلك، يكون المريخ مُهددًا بخوض مبارياته في دوري أبطال أفريقيا بلاعب أجنبي واحد، هو الكولومبي برايان أديسلون الذي انضم فعليًا لمعسكر الفريق فجر اليوم الخميس، مُظهرًا حرصًا واضحًا على ظهور مميز مع الفريق على غرار موسمه الماضي.

وحسب المصادر، فإن رئيس النادي، أيمن مبارك، يبذل مجهودًا كبيرًا لوضع حد لأزمة الفرنسي غارزيتو، حتى يتمكن النادي من تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية.

ويواجه المريخ فريق أوتوهو الكونغولي في افتتاحية مشواره في دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2023-24، وتحديدًا لحساب الدور التمهيدي الأول من البطولة القارية.

شارك: