الكلاسيكو فرصة ريال مدريد لمعادلة رقم برشلونة التاريخي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
لقطة من مباراة ودية بين ريال مدريد وبرشلونة قبل انطلاق موسم 2024-25 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد فوزه الثاني في الليغا هذا الموسم وذلك بعدما هزم ريال بيتيس بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

الريال وصل بذلك إلى النقطة الثامنة بعد تحقيقه لانتصارين وتعادلين معادلًا رصيد أتلتيكو مدريد ومتفوقًا عليه من حيث الأهداف ليحتل الوصافة بفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر.

انتصار الميرينغي كان يعني إنهاءه للمباراة السادسة والثلاثين في الليغا دون هزيمة وذلك ضمن سلسلة بدأها في نفس الشهر من الموسم الماضي بعدما خسر أمام أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي بالمناسبة كانت هزيمة الريال الوحيدة في هذا الموسم ما كان يعني قدرته على تحقيق رقم أكبر كثيرًا كان ليبدأ منذ الموسم قبل الماضي.

ريال مدريد يبحث عن معادلة رقم برشلونة

وبإمكان النادي الملكي معادلة ثاني أفضل رقم في هذا الصدد والمسجل باسم ريال سوسييداد الذي ظل ثماني وثلاثين مباراة دون هزيمة في الفترة بين عامي 1979 و1980، أما الرقم الأفضل فهو المسجل باسم برشلونة الذي ظل عصيًا على الهزيمة لثلاث وأربعين مباراة بين عامي 2017 و2018.

المثير هو أن قدرة ريال مدريد على معادلة رقم برشلونة تتوقف على مباراة الكلاسيكو نفسها، وذلك ما إذا تمكن من تفادي الهزيمة في كل المباريات التي سيخوضها قبل موقعة البرنابيو التي ستُجرى في نهاية الشهر المقبل.

تلك المباريات سيبدأها الريال بعد فترة التوقف الدولي بمواجهة صعبة خارج الديار أمام ريال سوسييداد قبل أن يلعب على أرضه مع إسبانيول ثم ألافيس، ثم يظل في مدريد لكن في ملعب آخر هو سيبيتاس متروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد قبل أن يواجه فياريال في البرنابيو على أن يطير إلى فيغو لمواجهة سيلتا قبل العودة إلى سانتياغو برنابيو لصدام برشلونة.

وإن تمكن ريال مدريد من تجاوز كل تلك المباريات بنجاح ومعادلة رقم برشلونة في الكلاسيكو، فإنه سيكون عليه مواجهة فالنسيا في الميستايا لمحاولة تجاوز هذا الرقم والانفراد برقم قياسي جديد؛ فهل يتمكن الريال من تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق؟ أم سيكون لأحد منافسيه رأي آخر؟

شارك: