الكشف عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2021

2021-08-20 00:37
المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس 19 أغسطس/آب عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا عن الموسم الماضي 2020-2021.

ووصل إلى قائمة الترشيحات النهائية كل من الثلاثي، النجم الفرنسي نغولو كانتي والإيطالي جورجينيو لاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي، والنجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وسيتم تتويج الفائزين في الحفل المنوي إقامته يوم 26 أغسطس/آب الجاري.

الإعلان الرسمي من يويفا عن الثلاثي المرشح لجائزة لاعب العام في 2021

 

كيفين دي بروين - مانشستر سيتي - بلجيكا


النجم الدولي البلجيكي  (30 عامًا) هو وصيف هذه الجائزة عن الموسم الماضي، وقد حصد البطولة الإنجليزية رفقة ناديه مانشستر سيتي باقتدار ووصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج للإصابة في المشهد الأخير، سجّل دي بروين 10 أهداف وقدّم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات الموسم الماضي.


نغولو كانتي – تشيلسي – فرنسا


كان لاعب الوسط الفرنسي (30 عامًا) تميمة رئيسية في فوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، ونال جائزة رجل المباراة في موقعتي نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، ثم نالها مرة ثالثة في النهائي أمام مانشستر سيتي، ليفرض نفسه نجمًا فوق العادة في كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل.
 

جورجينيو - تشيلسي - إيطاليا


جمع اللاعب البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية (29 عامًا) بين ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في نفس العام، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد، جورجينيو كان قطعة أساسية في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني مع المنتخب الإيطالي، وأيضًا في فريقه تشيلسي.

قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا عن موسم 2020-2021


حدد خبراء الاتحاد الأوروبي ترتيب أفضل 10 لاعبين في القارة، باستثناء الثلاثة الأوائل الذين سيخوضون جولة جديدة من التصويت لمعرفة الترتيب النهائي لهم، دعونا نستعرض بقية القائمة وعدد النقاط التي حصلوا عليها.
 

  • 4) ليونيل ميسي – برشلونة – الأرجنتين (148 نقطة)
  • 5) روبرت ليفاندوفسكي – بايرن ميونيخ – بولندا (140 نقطة)
  • 6) جيانلويجي دوناروما – ميلان – إيطاليا (49 نقطة)
  • 7) كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – فرنسا (31 نقطة)
  • 8) رحيم ستيرلينغ – مانسشتر سيتي – إنجلترا (18 نقطة)
  • 9) كريستيانو رونالدو – يوفنتوس – البرتغال (16 نقطة)
  • 10) إيرلينغ هالاند – بوروسيا دورتموند – النرويج (15 نقطة)
     


جائزة أفضل مدرب في أوروبا 2021
 

كما يمنح الاتحاد الأوروبي جائزة لأفضل مدرب في الموسم ووصل إلى خط النهاية هذا العام كل من: الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، والإسباني بيب غوارديولا الفائز بالدوري الإنجليزي رفقة مانشستر سيتي، ومدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني الفائز بكأس أمم أوروبا.


ما هي جائزة أفضل لاعب في أوروبا؟


هي جائزة سنوية تمنح بانتظام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منذ عام 2011 باقتراح من الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي ميشيل بلاتيني، عوضا عن الجائزة السابقة المسماة بجائزة يويفا لأفضل لاعب.. وقد فاز بها البرتغالي كريستيانو رونالدو 3 مرات كأكثر من حصدها، يليه ميسي مرتين، ثم مرة واحدة لكل من روبرت ليفاندوفسكي وفيرجيل فان دايك ولوكا مودريتش وأندريس إنييستا.
 

تتنافس على الجائزة جميع الجنسيات من كل القارات، ممن ينشطون في أحد الدوريات الأوروبية، ويتم النظر إلى مستوى اللاعب في الدوري المحلي الخاص به إضافة إلى البطولات القارية، وأيضًا المشاركة الدولية مع المنتخبات الوطنية.
 


كيف يتم اختيار أفضل لاعب في أوروبا؟


يشكّل "يويفا" لجنة خبراء مختلفة المصادر من صحفيين ومدربين للتصويت، يختار كل خبير 3 لاعبين فقط بترتيب تصاعدي، يحصل اللاعب الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة واحدة.. إلى أن يتم تحديد الثلاثة الأوائل الذين يخوضون جولة جديدة نهائية لاختيار لاعب من بينهم يفوز بالجائزة، وقد وصل إلى الجولة النهائية هذا العام كانتي وجورجينيو ودي بروين.. تتكون لجنة خبراء الاتحاد الأوروبي من الشخصيات التالية:
 

  • 24 مدربًا وهم الذين أشرفوا على المنتخبات الوطنية المشاركة في كأس أمم أوروبا 2021.
  • 80 مدربًا هم جملة المدربين الذين شاركوا في مجموعات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي موسم 2020-2020
  • 55 صحفيًا معتمدًا من رابطة ESM وهي رابطة الإعلام الرياضية الأوروبية، بمعدل صحفي من كل بلد بالاتحاد.
شارك: