الكرة الأرجنتينية تستأنف نشاطها وسط مظاهر التكريم لمارادونا

2021-06-08 09:01
مارادونا حظي بتكريم خاص من الدوري الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

 بعد ثلاثة أيام من الحداد على وفاة دييغو أرماندو مارادونا وبعد سلسلة من التكريمات في كل مباراة، بدأت منافسات كأس رابطة المحترفين الأرجنتينية في جولتها الخامسة التي تضمنت فوز كل من ريفر بلايت وراسينغ كلوب وإندبيندينيتي، بالإضافة إلى خيمناسيا لا بلاتا، آخر فريق دربه أسطورة الكرة الأرجنتينية قبل رحيله.

وفي كل لقاء من الكأس الذي أصبح يحمل اسم دييغو مارادونا تيمنا باللاعب الراحل، نزل جميع اللاعبين إلى الملاعب المختلفة بقميص يحمل رقم 10 واسم النجم، بينما كان هناك تصفيق لمدة دقيقة، وعرضت صورة قائد منتخب الألبيسيليستي السابق على الشاشات في كل الملاعب. وبمشاهد تعبر عن الحزن الشديد، بما فيها دموع وإهداء الأهداف إلى ذكرى الراحل، بدأت الجولة الخامسة من منافسات كأس رابطة المحترفين.

وفي هذه الجولة كان الانتصار الأبرز هو ذلك الذي حققه خيمناسيا لا بلاتا، الذي كان مارادونا مدربه حين توفي. وفاز الفريق على فيليز سارسفيلد بهدف نظيف سجله ماكسيميليانو كورونيل، ما تبعه احتفال عظيم وإهداء للأسطورة الراحل. وبهذا الانتصار أصبح خيمناسيا يتقاسم صدارة المنطقة السادسة مع فيليز برصيد ثماني نقاط لكل منهما، وبفارق نقطة عن أوراكان الذي سيستضيف باتروناتو دي بارانا الأحد.

وفي باقي المباريات، فاز ريفر بليت بهدفين نظيفين على روساريو سنترال، وانتصر إندبيندينتي على كولون بنتيجة (2-1)، وحقق راسينغ كلوب الفوز على أونيون بهدف دون رد، في حين انتهت مواجهة جودوي كروز وبانفيلد بالتعادل السلبي.

شارك: