بعد انسحاب نيجيريا.. خبير يتوقع عقوبات قاسية على منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
لاعبو منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أحمد عبد المجيد الأمين العام السابق للاتحاد الليبي لكرة القدم اعن لعقوبات التي تنتظر منتخب ليبيا بعد واقعة انسحاب منتخب نيجيريا من خوض المباراة أمام "فرسان المتوسط" المقررة غدًا الثلاثاء بملعب بنينا ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر إحالة أزمة مباراة منتخب نيجيريا، الذي علقت بعثته في مطار الأبرق في ليبيا، إلى لجنة الانضباط في الكاف للتحقيق فيها وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من انتهك اللوائح والقوانين.

 أحمد عبد المجيد يتوقع  السيناريوهات المحتملة ضد منتخب ليبيا

وقال أحمد عبد المجيد والذي يعد من الشخصيات الرياضية البارزة في ليبيا في تصريح لموقع winwin: "الكل يعلم أن هناك مراقبًا ومنظمًا للمباراة ومنسقًا عامًا معه، وإذا لم يحصل هذا الثنائي الدولي على تقرير كامل بأنه انسحاب مشروع سيكون قرار لجنة الانضباط في صالح المنتخب الليبي".

وتابع : "وفي هذه الحالة سيتم فقط فرض عقوبات مالية على اتحاد الكرة الليبية وستتم إعادة المباراة في ملعب محايد خارج البلاد سيحدده الكاف".

وأضاف :"أما إذا أثبت أن انسحاب المنتخب النيجيري مشروع ورفع المنسق المباراة تقريره إلى لجنة الانضباط في هذا الشأن؛ فستكون هناك عقوبات كبيرة على منتخب ليبيا، منها حرمانه من اللعب في بلاده واحتساب نقاط المباراة للجانب النيجيري وغرامة مالية كبيرة".

وحول ما تعرضت له بعثة منتخب ليبيا الأسبوع الماضي من معاملة سيئة عند وصوله إلى مطار لاغوس في نيجيريا قال أحمد عبد المجيد: "اتحاد الكرة الليبي هو المسؤول الأول عن هذه الفوضى، خاصةً فيما حدث في نيجيريا بسبب سوء التنسيق مع الجانب النيجيري".

وختم أحمد عبد المجيد تصريحاته قائلًا: "الجانب النيجيري يعرف عمله جيدًا، ولا أعتقد أن قرار الانسحاب جاء دون اللجوء إلى أسانيد مقنعة وقانونية؛ لأنه في هذه الحالة سوف يستبعد من المنافسات القارية وسيتم إيقافه لمدة عامين وهو ما يحرص على عمله حاليًا، حتى لا يتعرض لهذه العقوبة".

شارك: