القيمة التسويقية لأيوب الكعبي والأندية الراغبة في ضمه

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 18:44
الدولي المغربي أيوب الكعبي مع لقب دوري المؤتمر الأوروبي 2023-24 (X:DougieCritchley)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ازداد الحديث عن القيمة التسويقية لأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بعد قيادته النادي العريق للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

وكانت ليلة أمس استثنائية للنجم المغربي الذي قاد فريقه لمعانقة المجد الأوروبي من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز (1-0) لفريقه أولمبياكوس اليوناني ضد فيورنتينا الإيطالي، في الدقيقة (116).

ويقترب أيوب الكعبي من الرحيل عن صفوف أولمبياكوس في غضون أيام، خاصّة أن البالغ من العمر 30 عامًا، ينتهي تعاقده مع النادي اليوناني 30 يونيو/حزيران 2024.

ولا ينوي أيوب الكعبي البقاء مع أولمبياكوس أو تجديد عقده، حيث على الرغم من المحاولات العديدة من النادي اليوناني في الإبقاء عليه لفترة أطول، لكن مهاجم السد القطري السابق يُفضل خوض تجربة جديدة.

القيمة التسويقية لأيوب الكعبي

تُقدر القيمة التسويقية لأيوب الكعبي بـ3.5 مليون يورو، ولكن من المرجح أن تزداد القيمة التسويقية للدولي المغربي في الفترة القادمة بعد قيادته لأولمبياكوس للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وليست تلك أعلى قيمة تسويقية وصل لها الكعبي في مسيرته، حيث بلغت القيمة السوقية 5 ملايين يورو في 31 مارس/ آذار من عام 2022، استنادًا لمنصة "transfermarkt" العالمية.

ما الأندية الراغبة في التعاقد مع الكعبي؟

بات أيوب الكعبي مطلوبًا في أندية عربية وأوروبية؛ نظرًا لعروضه المميزة، فضلًا عن إمكانية التعاقد معه بصفقة انتقال حر الصيف القادم، حيث تؤكد التقارير أنه يعيش أيامه الأخيرة بقميص أولمبياكوس.

وقد كشف مصدر لمنصة "winwin" أن وكيل أعمال أيوب الكعبي تلقى اتصالات رسمية من أندية سعودية ترغب في ضمه الصيف القادم.

وليست السعودية فقط، إذ ذكرت تقارير صحفية أخرى أن الكعبي يملك عروضًا من أندية إنجليزية ومن بينها نادي إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب أندية من الدوري الإسباني لم يتم الكشف عن هويتها.

وحقق الكعبي مجموعة من الأرقام الكبيرة هذا الموسم، أبرزها تسجيله 16 هدفًا في المسابقات الأوروبية في موسم واحد (11 هدفًا في دوري المؤتمر و5 أهداف في الدوري الأوروبي، ليُصبح أول لاعب أفريقي يُحقق ذلك).
 
كما سجل مهاجم المنتخب المغربي 15 هدفًا هذا الموسم في الدوري اليوناني في 21 مباراة، وهي أرقام تجعله هدافًا مميزًا في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

شارك: