القرعة تجنب مانشستر يونايتد وأرسنال المواجهة في ربع النهائي

2021-06-08 09:01
قرعة ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

جنبت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الفريقين الإنجليزيين مانشستر يونايتد وأرسنال خوض مواجهة مبكرة بينهما، ومنحتهما الفرصة من أجل مواصلة الطريق نحو المباراة النهائية للبطولة.

ووضعت القرعة مانشستر يونايتد في مواجهة مفاجأة البطولة غرناطة الإسباني، فيما يتعين على أرسنال لقاء سلافيا براغ التشيكي، بينما سيكون أياكس أمستردام الهولندي على موعد مثير مع روما الإيطالي، ويلتقي فياريال الإسباني مع دينامو زغرب ثاني المفاجآت.

وستقام مباريات الذهاب لربع النهائي يوم 8 أبريل/نيسان المقبل، فيما تقام جولة الإياب يوم 15 من الشهر نفسه، على أن تقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي يوم 29 المقبل، وتلعب مواجهات الإياب يوم 6 مايو/أيار المقبل. على أن تقام المباراة النهائية يوم 26 منه في مدينة دانسك البولندية.

ولم يحدد الاتحاد الأوروبي مكان مواجهة مانشستر يونايتد ونظيره غرناطة، ذلك أن السلطات الإسبانية تمنع دخول القادمين من بريطانيا، حيث سبق لـ"الشياطين الحمر" أن واجهوا ريال سوسيداد في دور الـ32 من البطولة على ملعب يوفنتوس الإيطالي.

ويأمل رجال المدرب سولشاير أن يواصل الفريق زحفه نحو اللقب الذي توج به نسخة 2017 بعد فوه على أياكس، وفي حال تمكن الفريق الهولندي من اجتياز نظيره روما الإيطالي سيكون نصف النهائي بمثابة تكرار لمواجهة اللقب التي جمعتهما من قبل.

ويريد يونايتد التتويج الأوروبي من جديد، ومن أجل ضمان إنهاء الموسم بلقب وحيد على الأقل، علما أنه يبتعد بفارق كبير عن جاره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وسيواجه يوم الأحد 21 الجاري نظيره ليستر سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويترقب أرسنال نظيره سلافيا براغ في ذهاب ربع النهائي، في مباراة لن تكون سهلة أمام متصدر الدوري التشيكي الذي أقصى كلا من ليستر سيتي الإنجليزي ثم غلاسكو رينجرز بطل الدوري الاسكتلندي في الدورين السابقين.

وفي حال تمكن أرسنال من التأهل، سيواجه الفريق مدربه السابق الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال الإسباني في نصف النهائي، في حال تخطى الأخير دينامو زغرب الكرواتي الذي أقصى توتنهام في أكبر مفاجآت ثمن النهائي.

قرعة ربع النهائي

1- غرناطة الإسباني - مانشستر يونايتد الإنجليزي
2- آرسنال الإنجليزي - سلافيا براغ التشيكي
3- أياكس الهولندي - روما الإيطالي
4- دينامو زغرب الكرواتي - فياريال الإسباني

قبل النهائي

الفائز من 1 - الفائز من 3
الفائز من 4 - الفائز من 2
 

شارك: