الفيفا يفصل في شكوى الأرجنتين بشأن أحداث المباراة ضد المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 16:07
من مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بشأن أحداث المباراة ضد منتخب المغرب تحت 23 عامًا، في الجولة الأولى من دور مجموعات منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024.

وكان الاتحاد الأرجنتيني قد نشر بيانًا بعد نهاية المواجهة ضد "أسود الأطلس"، أكد فيه أنه رفع شكوى للفيفا من أجل اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة وتسليط العقوبات على كل من يستحق، وذلك بعد أن شهدت المباراة بين المنتخبين وقوع أحداث غريبة.

وعرف اللقاء بين منتخب الأرجنتين الأولمبي ونظيره منتخب المغرب وقائع غريبة، بإضافة الحكم 15 دقيقة كوقت بدل ضائع في نهاية المباراة، وتسجيل "التانغو" لهدف التعادل (2-2) في الدقيقة (90+16)، وإطلاق الحكم للصافرة مباشرة بعد هذا الهدف.

واعتقد الجميع بأن المباراة انتهت بالتعادل، ولكن تبين بعد ذلك بأن الحكم أوقفها بسبب دخول بعض المشجعين إلى أرضية الملعب، وبعد استئنافها تم رفض هدف الأرجنتين بحجة التسلل، عقب العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، ليفوز منتخب المغرب بنتيجة (2-1).

الفيفا يرفض شكوى الأرجنتين بشأن أحداث اللقاء ضد المغرب في الأولمبياد

وذكر موقع "Foot mercato" الفرنسي نقلًا عن وسائل إعلام مغربية، أن اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفضت الشكوى المقدمة من طرف الاتحاد الأرجنتيني بشأن الأحداث التي رافقت مباراة منتخب "التانغو" الأولمبي، ضد نظيره منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024.

وعلى إثر ذلك، ينتظر أن يحافظ منتخب المغرب الأولمبي على نتيجة الفوز والثلاث نقاط التي حققها ضد "الألبيسيلستي"، قبل مواجهته لنظيره الأوكراني، اليوم السبت، في الجولة الثانية عن المجموعة الثانية لمنافسة كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية.

وسيسعى منتخب "أسود الأطلس" للفوز على أوكرانيا قصد الحفاظ على صدارة مجموعته التي يتقاسمها حاليًّا مع منتخب العراق برصيد 3 نقاط لكل منهما، علمًا وأن ترتيب هذه المجموعة قد يشهد تغييرات بسبب إقامة لقاء الأولمبي العراقي والأرجنتين اليوم السبت أيضًا.

وستقام مباراة المغرب الأولمبي ضد أوكرانياـ، اليوم على الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة بملعب "جيوفروا غيشارد" في مدينة سانت إيتيان الفرنسية، وهو نفس الملعب الذي خاض فيه المنتخب المغاربي والعربي لقاءه الأول ضد الأرجنتين.

شارك: