الفيفا يؤكد إقامة مونديال 2022 في قطر بحضور جماهيري كامل

2021-06-08 09:01
مونديال قطر سيشهد حضور الجماهير (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين أن مونديال 2022 الذي ستحتضنه قطر، سيقام وسط "ملاعب ممتلئة"؛ لأنه حينها على حد قوله: "سنكون قد هزمنا فيروس كورونا".

وقال إنفانتينو في تصريحاته من داخل منظمة الصحة العالمية لتقديم مبادرة الوصول العادل إلى اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية ضد فيروس كورونا المستجد بمشاركة عدد من نجوم كرة القدم: "بحلول ذلك الوقت، سوف نتعلم جميعا العيش مع الفيروس التاجي. إذا لم نستطع خلال العامين، أعتقد حينها أن المشكلة ستكون أكبر من كأس العالم".

كما أكد المسؤول الأول عن اللعبة في العالم أن الفيفا سيراقب الوضع في جميع الأماكن التي تقام فيها التصفيات، وسيتم إجراء تقييم في مارس/آذار المقبل لتحديد "أين يمكن لعبها وتحت أي ظروف"، مشددا على أنه لن يتم المخاطرة، وأنهم سيتصرفون بمسؤولية.

وقد قرر الفيفا اليوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تضافر جهودهما لتعزيز الحاجة إلى الوصول العادل إلى اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية ضد فيروس كورونا، وتشجيع العمل على منع انتشاره والحفاظ على الصحة.

وسيقدم الفيفا والمنظمة العالمية خلال بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير/شباط الجاري، حملة توعية عامة مع رسائل من اللاعبين تُبثّ في الملاعب وعلى شاشات التلفزيون للترويج لمبادرة "مسرع" للوصول إلى الأدوات اللازمة لمكافحة (كوفيد-19)، والتي تم إطلاقها في أبريل/نيسان 2020. ويأتي ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين والتهوية، ضمن أبرز التوصيات التي شدد اللاعبون على الجماهير اتباعها للحفاظ على حياتهم.

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: