الفراج يوضح سلبية وحيدة في وجود النجوم ببطولة الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 20:41
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد من أبرز نجوم الدوري السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقطب الدوري السعودي "دوري روشن" العديد من أهم نجوم كرة القدم عاليًا خلال الفترة الماضية، لكن غاب التألق عن بعضهم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

ويرى الإعلامي السعودي، وليد الفراج، أن هناك إيجابيات عديدة في فكرة وجود اللاعبين العالميين في البطولة المحلية، وتكمن النقطة السلبية الوحيدة في أن بعض هؤلاء النجوم ذهبوا إلى أندية لا تناسبهم من الناحية الفنية.

وقال الفراج في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "فكرة وجود عدد من النجوم العالميين في الدوري السعودي رائعة جدًا، لكن عيبها الوحيد أن بعض هؤلاء النجوم ذهبوا إلى أندية لا تتناسب معهم تكتيكيًا"، وأضاف: "لهذا تجد بعضهم يُجدف ضد التيار .. لا يمكن للاعب أن يصنع الفارق دون منظومة مناسبه له وللمجموعة التي كان معها سابقًا ولاحقًا".

وكان الدوري السعودي قد جذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية خلال الموسم الجاري، حيث شهدت المسابقة صعودًا ملحوظًا بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي.

ما مدى استفادة أندية الدوري السعودي من النجوم الأجانب؟

يُعتبر نادي الهلال هو الأكثر استفادة هذا الموسم من التعاقد مع النجوم العالميين؛ حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 83 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 30 جولة من عمر المسابقة المحلية، واقترب أزرق العاصمة كثيرًا من حصد اللقب.

وبالإضافة إلى تصدر دوري روشن السعودي تمكن "الزعيم" من الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، وكذلك التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام الغريم التقليدي نادي النصر، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، حين ودع الهلال مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

تقييم لاعبي الاتحاد والهلال كأس الملك ون ون winwin


وبالنظر إلى نتائج باقي الأندية السعودية الكبرى، يعيش الاتحاد موسمًا سيئًا للغاية، وفي طريقه للخروج خالي الوفاض من كل البطولات، إضافة إلى تراجع ترتيب "العميد" إلى المركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي التي يحمل النادي الجداوي لقبها من الموسم الماضي.

من جانبه، تكاد تكون فرصة النصر مستحيلة في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، كذلك لم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي، لكن الفريق العاصمي لديه فرصة التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

أما النادي الأهلي، فقد خرج من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام نادي أبها (2-1)، ويحتل الفريق حاليًّا المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 55 نقطة.

شارك: