الفاتح المقبول لـ winwin: رئيس المريخ ديكتاتور يفتقد للخبرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-03 11:09
-
آخر تعديل:
2023-08-03 19:21
محمد الفاتح المقبول عضو مجلس إدارة المريخ السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن محمد الفاتح المقبول، رئيس قطاع الشباب بمجلس إدارة نادي المريخ السوداني وعضو المجلس، هجومًا عنيفًا على رئيس النادي أيمن مبارك الخصر، مؤكدًا أن الأخير يمثل مشكلة النادي الأساسية، واصفًا إياه بالديكتاتور.

وقال المقبول في حديث خص به موقع winwin, إن رئيس النادي يتعمد تغييب أعضاء المجلس ويتخذ العديد من القرارات بمفرده، دون مشورة أحد، وأوضح أن التخبط الذي رافق إعداد الفريق للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، يتحمل مسؤوليته الرئيس، مؤكدًا أنه تجاهل النصح الذي أسداه له بجانب عدد من أعضاء المجلس الذين يملكون خبرات وافرة، بضرورة بداية الإعداد في وقت مبكر.

واعتبر ذات المتحدث أن الأخطاء التي تحدث في النادي خلال الوقت الراهن يتسبب بها رئيس النادي بشكل مباشر، بتغييب أعضاء المجلس في  الكثير من القرارات، قائلًا: "المؤسسية غائبة تمامًا عن المجلس الحالي بسبب انفراد الرئيس بالقرار، ولا يعقل أن يعلم أعضاء المجلس بالقرارات عبر الإعلام الجديد أو المواقع الإلكترونية المتخصصة".

وأضاف: "نصحت رئيس النادي بشكل مباشر وطالبته بضرورة بداية الإعداد للنسخة الجديدة من أبطال أفريقيا في توقيت مناسب، وشددت على أن يبدأ الاعداد في إحدى المدن السودانية، وبمدرب محلي، ومن ثم ينتقل الفريق  بمعسكره خارجيًا".

وتابع المقبول: "تلقى الرئيس نصائح مماثلة من بعض الأعضاء ممن يمتلكون خبرات وافرة؛ ولكنه تجاهل النصح، فتسبب في ضرر بالغ لفريق الكرة الذي قد يواجه موقفًا صعبًا في مباراته أمام أوتوهو الكنغولي في التمهيدي الأول للأبطال. بسبب قصر فترة الإعداد".

وأردف: "اختيار القاهرة لم يكن الخيار المناسب، بالنظر إلى الصعوبات المتوقعة في إصدار تأشيرات الدخول، فضلًا عن الخطأ الكبير باختيار إثيوبيا التي تشهد أمطارًا غزيرة في مثل هذا التوقيت من العام، ما سيعوق الإعداد، بجانب عدم توسيع رقعة الخيارات وحصرها في القاهرة فقط، ليستهلك الكثير من الوقت بلا طائل".

رئيس ديكتاتور 

وأكمل المقبول حديثه بالقول: "تكفُّل أيمن مبارك بالكثير من أوجه الصرف ليس مبررًا للديكتاتورية التي يمارسها، ففي كل المجالس المتعاقبة في تاريخ النادي القريب والبعيد، الرئيس هو من يتحمل الجزء الأكبر من الصرف على غرار جمال الوالي، بجانب بعض الأعضاء، لكن هذا لا يبرر تهميش أعضاء المجلس، ولا يغيبهم عن القرارات، وإنفاقه على الفريق لا يصلح مبررًا لما يمارسه من تغييب متعمد لأعضاء المجلس".

ووصف محدّثنا رئيس نادي المريخ بقليل الخبرة، والعاجز عن اتخاذ القرارات الصحيحة في التوقيت المناسب، على غرار تعاقده مع المدرب أسامة نبيه الذي لم يتمكن من مرافقة الفريق لإثيوبيا، بسبب عدم حصوله على تأشيرة دخول برفقة طاقمه المعاون.

وأضاف: "التعاقد مع مدرب مصري ومن ثم اختيار إثيوبيا لإقامة المعسكر بعد انهيار خيار القاهرة قرار خاطئ؛ فالمدرب لن يتمكن من الإشراف على المعسكر، بسبب التشدد في إجراءات دخول إثيوبيا بالنسبة للمصريين، وقد يسجل المدرب أغرب حالة إنهاء تعاقد في حال ودع الفريق من التمهيدي؛ إذ سيتم إنهاء التعاقد معه بدون أن يكون قد أشرف على الفريق في أي مباراة بسبب توقف النشاط المحلي، إذ لا جدوى بعد ذلك من استمراره".

وتابع انتقاده لرئيس ناديه، قائلًا: "رئيس النادي يتخذ القرارات باسم أعضاء المجلس بالرغم من عدم علمهم بها، ويبلغها للمكتب التنفيذي باعتبارها صادرة من المجلس، في حين أن الأعضاء لا يعلمون بتلك القرارات"، مهددًا بتقديم طعن ضد رئيس النادي للجان العدلية بالنادي، وذلك عقب استقرار الأحوال بالبلاد، وقال: "لا نعلم بالكثير من القرارات التي يصدرها الرئيس، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لنا، لا نقبل التهميش وأعتقد أن المكتب التنفيذي ضعيف للغاية. ولا أعفي أعضاء المجلس من التقصير بقبولهم لهذا الوضع المختل".

وكشف المقبول أن أعضاء المجلس لم يكونوا على علم بتعاقد النادي مع المدرب أسامة نبيه، ولم يعرفوا القرار إلا عن طريق المواقع الإلكترونية، مؤكدًا أن الرئيس لا يرد على اتصالات أعضاء المجلس، كما لا يرد عليهم في موقع التواصل الاجتماعي "واتساب" بالرغم من قراءته محتوى الرسائل، مردفًا حديثه بالقول: "الرئيس أيضًا لا يرد على اتصالات مجلس الشورى، التهميش الذي يمارسه الرئيس غير مقبول".

وكشف عن أن رئيس النادي يحرج المنسق الإعلامي بالنادي ويكلفه بمهام لا علاقة لها بمنصبه، وأكبر من أن يتحملها، فيظهره بمظهر المقصر، موضحًا: "تداخل الاختصاصات واحدة من مشاكل الرئيس، فهو يعتمد على شخصيات محدودة، وموظفين يكلفهم بمهام خارج دائرة اختصاصهم، وأكبر من مسؤولياتهم، فيدخلهم في حرج كبير".

وأضاف: "الرئيس مخدوع من البعض، ذلك لأنهم يمنحونه صورة زائفة، ويصورونه بالخارق الذي لا مثيل له، بالرغم من أن ما ينجزه يعد أكثر من عادي، البعض يعتقد أن الرئيس أنجز ما فاق به من سبقوه في رئاسة النادي، والحقيقة غير ذلك، فما يقوم به يعد أقل واجباته".

وطالب المقبول في نهاية حديثه، رئيس النادي بالعودة للطريق الصحيح، قائلاً: "لا بد أن يمنح الرئيس أعضاء المجلس حقهم من الاهتمام، ولا يهمشهم، فإذا كان الرئيس يستطيع إنجاز كل مهام المجلس، ويعتمد على عدد محدود من الموظفين فما جدوى بقية الأعضاء، ولماذا تم انتخابهم؟".

شارك: