الصراع على أشده.. هل فرط الوحدات بالفوز أمام الشارقة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
من مباراة الوحدات والشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2 (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفظ فريق الوحدات الأردني بصدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا 2، المسمى الجديد لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، ضاربًا بعرض الحائط كافة التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سيتعرض لخسائر المتلاحقة نظرًا لنوعية اللاعبين الذين تم استقطابهم وهجرة أبرز نجومه للاحتراف الخارجي.

وتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن الشارقة الإماراتي، ويليهما سباهان أصفهان الإيراني بـ 3 نقاط، وأخيرًا استقلال دوشنبه الطاجيكي بدون أي نقطة.

ويبدو أن الصراع في هذه المجموعة سيبلغ أشده، وحسم بطاقتي التأهل سيكون محصورًا بين ثلاثة فرق هي الوحدات والشارقة وسباهان الذي أحيا آماله بفوزه على استقلال دوشنبه برباعية نظيفة.

ويستعرض موقع winwin في هذا التقرير كل ما يخص الأرقام ومحطات المجموعة الثالثة، ومعرفة إذا ما كان الوحدات قادرًا على كسر حاجز التوقعات وإعلان تأهله في الجولات المقبلة للدور الثاني.

الوحدات يكسر حاجز التوقعات ويفاجئ جماهيره

لم تكن جماهير نادي الوحدات متفائلة بمشاركة فريقها في دوري أبطال آسيا 2، وثمة مَن طالب من جماهيره وقبل بدء المسابقة بضرورة رحيل مدرب الفريق رأفت علي بعد التعثر في بطولة دوري المحترفين بتعادلين أمام مغير السرحان والفيصلي ناهيك عن الأداء غير المقنع للاعبين.

واستهل الفريق مشواره باستضافة سباهان أصفهان الإيراني في عمان، وتأخر في الدقيقة 9 بهدف السبق؛ لكنه نجح في النهاية بتسجيل هدفين حملا إمضاء السنغالي أوسينو سيزار وإبراهيم صبرة ليتمكن من وضع أول 3 نقاط في رصيده.

الفوز منح جماهيره الثقة، من بعد التشكيك بقدرات الفريق على مقارعة سباهان الإيراني، وهذه الثقة انعكست إيجابًا على اللاعبين والجهاز الفني بقيادة رأفت علي.

وفي المباراة الثانية، خشيت جماهير العملاق الأردني على فريقها من خسارة قاسية عندما حل ضيفًا على الشارقة الإماراتي الذي تبلغ قيمته السوقية 41 مليون دولار، لكن المنافس لم يقدم ما لديه وظهر وكأنه فريق لا يختلف بقدراته وإمكاناته كثيرًا عن "المارد الأخضر".

ورغم تأخر الوحدات بهدف السبق وفي الدقيقة 9 أيضًا، استطاع الفريق تسجيل هدفين عن طريق نجمه السنغالي أوسينو سيزار ليتقدم مع الدقيقة 62 بنتيجة 2-1، قبل أن يدرك الشارقة التعادل عبر محترفه الكرواتي داركو نيجاسميك.

وفي المباراة الثانية، عاد الفريق الأردني بتعادل ثمين من أرض المنافس، لكن الفريق بعدما تقدم بالنتيجة كان بإمكانه المحافظة عليها أو تعزيز التقدم، ولا سيما أن الشارقة لم يكن بذلك الفريق، حيث جاء ظهوره مخالفًا لكل التوقعات.

وهناك قطاع من جماهير "المارد الأخضر" يرى أن نتيجة التعادل كانت بطعم الخسارة للفريق، وهناك من اعتبرها مكسبًا لأن المباراة أقيمت خارج قواعده.

سيزار يخطف أنظار الإعجاب

أصبح السنغالي أوسينو سيزار النجم المفضل والأبرز لدى جماهير الوحدات، فهو الأكثر تسجيلًا للفريق محليًا وآسيويًا رغم أنه يلعب كجناح أيمن.

وتمكن سيزار من تسجيل 3 أهداف للوحدات في دوري أبطال آسيا 2، ليؤكد أنه صفقة ناجحة في وقتٍ لم يقدم فيه المحترفون الثلاثة الآخرون الكاميروني أكانو والمالي ديارا والمغربي مروان أفلاح الإضافة المطلوبة.

مواجهات مقبلة قوية

وتشهد الجولة الثالثة لهذه المجموعة لقاءات قوية ومهمة قد تتضح معها بصورة كبرى مَن سيقترب أكثر من حسم بطاقة التأهل.

وسيحل الوحدات ضيفًا على استقلال دوشنبه الطاجيكي يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حيث سيخطط للعودة بنقاط الفوز حتى يعزز فرصته للمنافسة على بطاقتي التأهل.

وكان استقلال دوشنبه خسر المباراة الأولى في أرضه وبين جماهيره أمام الشارقة 0-1 وبعدها خسر أمام مضيفه سباهان الإيراني 0-4.

وتشهد الجولة الثالثة مباراة مهمة للغاية عندما يستضيف الشارقة الإماراتي ضيفه سباهان الإيراني يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والفائز سيكسب ثقة كبرى للمضي قدمًا نحو الدور الثاني.

شارك: