الشرطة تُحقق في قضايا مالية داخل الاتحاد الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 16:29
أرشيفية - مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة الجزائرية تجري تحقيقات في قضايا مالية داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" عن طريق الاستماع إلى أقوال مسؤولين وموظفين وأعضاء سابقين داخل الهيئة الكروية.

وتخص هذه التحقيقات قضايا مالية ميزت تسيير الهيئة الكروية الجزائرية خلال السنوات والأعوام الماضية، على أن تشمل التحقيقات شخصيات أخرى سيتم الاستماع إليها خلال الأيام القادمة.

تحقيقات داخل الاتحاد الجزائري في قضايا مالية 

وكشفت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن الفرقة الاقتصادية للشرطة القضائية في العاصمة الجزائر استمعت، يوم أول أمس الثلاثاء 25 يونيو/حزيران، إلى رؤساء سابقين للاتحاد الجزائري لكرة القدم ومسؤولين وموظفين وأعضاء سابقين في "فاف" ضمن تحقيق يخص قضايا مالية ميزت تسيير الهيئة الكروية خلال الأعوام الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أن أسئلة المحققين تمحورت حول قضايا تتعلق بنفقات تنظيم الجزائر لبطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي احتضنتها مطلع عام 2023، وكأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا التي نظمها البلد العربي في العام نفسه.

أما القضية الثانية التي استمع إليها المحققون -وفقًا للمصدر- فتتمثل في استفادة مسؤولين سابقين داخل الاتحاد الجزائري من منح مالية، وأهمها منحة التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، إضافة إلى تقديم منح للاعبين دوليين ينشطون في الدوري الجزائري بالعملة الصعبة.

والقضية الأخرى هي التحقيق في لجوء أعضاء مكتب الاتحاد الجزائري إلى أحد الفنادق الخاصة أثناء حضورهم في العاصمة الجزائرية، وأوضح المصدر نفسه أن التحقيقات ستشمل خلال الأيام القادمة أسماء وشخصيات أخرى دون ذكر هوية هذه الشخصيات أو صفتها.

وبعيدًا عن التحقيقات الجارية داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خاض منتخب الجزائر خلال شهر يونيو/حزيران الحالي مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026، حيث خسر في الأولى على أرضه أمام غينيا وفاز بالثانية خارج ميدانه ضد أوغندا، ويمتلك منتخب "الخضر" حاليًا 9 نقاط في صدارة المجموعة السابعة لتصفيات المونديال الذي ستحتضنه 3 دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وفشل "محاربو الصحراء" في التأهل خلال آخر نسختين لكأس العالم بروسيا 2018 وقطر 2022، وهدفهم الكبير سيكون اقتطاع تأشيرة التأهل إلى كأس العالم 2026.

شارك: