الشرطة الكاميرونية تفتح تحقيقًا بحق صامويل إيتو 

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 15:31
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن الشرطة الكاميرونية فتحت تحقيقًا بخصوص اتهامات موجهة إلى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، حول تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الثانية الكاميروني.

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، في تقرير لها اليوم الجمعة، أنها قد اطّلعت على رسالة خاصة، تفيد بفتح شرطة الكاميرون تحقيقًا في مزاعم "إساءة استخدام السلطة والفساد" من جانب رئيس الاتحاد صامويل إيتو.

ويقود النجم صامويل إيتو (42 عامًا) الاتحاد الكاميروني لكرة القدم منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021، وقد لاحقته العديد من الفضائح في أثناء فترة تسييره لهذه الهيئة، لعل آخرها اتهامه بالتلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الثانية لبلاده.

صامويل إيتو رهن التحقيق من شرطة بلاده

وتعود فصول هذه القضية إلى نشر تسجيل قبل أشهر مضت على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث إيتو فيه مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد فالنتين نكوين الناشط في الدرجة الثانية الكاميرونية.

حيث قدّم إيتو في هذا التسجيل وعودًا إلى رئيس هذا النادي بمساعدته قائلًا: "هناك أشياء يمكننا القيام بها، سأفعل كل ما هو ممكن لتجنب أي أخطاء تحكيمية".

وأضاف إيتو في التسجيل يقول: "يجب أن يصعد أوبوبو (نادي فيكتوريا يُلقَّب بهذا الاسم) إلى الدرجة الأولى، هذا هو هدفنا، هذا هو اتحادنا، فيكتوريا يونايتد سيرتفع".

وأكدت الـ"غارديان"، أن التحقيقات قد شملت إجراء مقابلات مع عدد كبير من الشهود الرئيسيين، مشيرة إلى أن عددهم في حدود 40 شخصية، وقد أضافوا اتهامات أخرى بالفساد في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حدثت منذ تولي  إيتو منصب الرئاسة.

وكان إيتو نفى في وقت سابق صحة التسجيل الصوتي أو ترتيبه نتائج المباريات، مؤكدًا أن ذلك التسجيل يرجع إلى محادثة جمعته بصديقٍ يستثمر في كرة القدم قائلًا: "تحدثت مع صديق، إنه شخص يستثمر في كرة القدم ويريد أن يجعل ناديه أحد أفضل الأندية في الكاميرون.. لقد طمأنته فقط بالقول إنني كنت سأفعل كل ما هو ممكن لتجنب أي أخطاء تحكيمية ضده".

شارك: