السيتي يؤكد جدارته.. وأولمبياكوس يحجز مقعده في اليوروبا ليغ

2021-06-08 09:01
مانشستر سيتي يؤكد ريادته لترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مانشستر سيتي الإنجليزي جدارته بصدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، وحقق فوزا كبيرا، بثلاثة أهداف دون رد، أمام ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات للمسابقة القارية.


وانتهى الشوط الأول بين الفريقين على وقع نتيجة التعادل السلبي، قبل أن يرد أصحاب الأرض بقوة كبيرة خلال دقائق الحصة الثانية، بتسجيلهم ثلاثة أهداف، حملت توقيع كل من الإسباني فيران توريس، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإنجليزي رحيم ستيرلينغ، مع الدقائق الـ 48، 77 و90 على الترتيب.

وحقق مانشستر سيتي فوزه الخامس من 6 مباريات، ليرفع رصيده للنقطة الـ 16، معززا ريادته لترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط على بورتو البرتغالي، صاحب المركز الثاني.


في المقابل، تعرض مارسيليا للهزيمة الخامسة مقابل فوز واحد، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط فقط، قابعا بالمركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة، ومودعا المنافسات القارية للموسم الرياضي 2019-20، رغم تقديمه عروضا جيدة ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".


وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، واصل بورتو نتائجه الأوروبية الجيدة هذا الموسم، مسجلا فوزه الرابع في دوري الأبطال، بتغلبه بهدفين لصفر، أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني.


وأقيمت المباراة على ملعب "كارايساكيس"، معقل أولمبياكوس، ومع ذلك نجح الضيف البرتغالي في تسجيل هدفين، بواقع هدف بكل شوط، عن طريق لاعب الوسط البرازيلي أوتافيو والجناح الكولومبي ماتيوس أوريبي، مع الدقيقتين الـ 10 و77 تتابعا.


وتجمد رصيد أولمبياكوس عند 3 نقاط، ومنحه التفوق على مارسيليا في "حصيلة المواجهات المباشرة" بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، عقب إنهائه منافسات المجموعة بالمركز الثالث.

شارك: