السعودية ضد عمان | رقم تاريخي "للأخضر" بعد الريمونتادا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 01:58
احتفال لاعبي "الأخضر" بعد فوز السعودية على عمان في كأس آسيا قطر 2023 (X/SaudiNT)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة السعودية ضد عمان بفوز مثير "للأخضر" بنتيجة (2-1)، وذلك في مباراة أقيمت أمسية الثلاثاء ضمن الجولة الأولى عن المجموعة السادسة لكأس آسيا قطر 2023.

وأقيمت مواجهة السعودية ضد عمان في "استاد خليفة الدولي"، وشهدت تحقيق "الصقور" ريمونتادا مثيرة، فبعدما كان منتخب عمان متقدمًا في النتيجة بهدفٍ سجله لاعبه صلاح اليحيائي في الدقيقة (14) عبر ركلة جزاء، عاد المنتخب السعودي بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة، وحقق الثلاث نقاط، بهدفين من توقيع عبد الرحمن غريب وعلي البليهي في الدقيقتين (78) و(90+6) على التوالي.

بهذا الفوز، يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في مجموعته السادسة للبطولة الآسيوية برصيد 3 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف عن صاحب المرتبة الأولى منتخب تايلاند الذي يملك هو الآخر 3 نقاط إثر فوزه (2-0) ضد قيرغيزستان.

رقم تاريخي في فوز السعودية ضد عمان

وبانتصار السعودية ضد عمان تمكن "الأخضر" من تحقيق رقم تاريخي يتمثل بفوزه في مباراته الافتتاحية ضمن بطولة كأس آسيا لأول مرة في نسختين متتاليتين.

وتفوّق المنتخب السعودي في مباراته الافتتاحية للنسخة الماضية 2019 بنتيجة (4-0) أمام كوريا الشمالية، كما نجح في التغلب على عمان (2-1) في مباراته الافتتاحية للنسخة الحالية كأس آسيا قطر 2023.

وعمومًا وبعد نهاية مواجهة السعودية ضد عمان بانتصار "الأخضر"، يكون هذا الأخير قد نجح في إحراز 4 انتصارات وتحقيق 4 تعادلات، مقابل التعرض لـ 3 هزائم في 11 مباراة افتتاحية له ضمن كأس آسيا.

ويشارك المنتخب السعودي في كأس آسيا للمرة 11 في تاريخه، وسجل حضوره لأول مرة في البطولة عام 1984، ولم يغب عن مجرياتها منذ ذلك الوقت إلى غاية النسخة الحالية المقامة بقطر.

ويُعَد منتخب السعودية ثاني أكثر المتوجين بلقب كأس آسيا برصيد 3 ألقاب، وهو نفس عدد ألقاب المنتخب الإيراني، فيما يحتل منتخب اليابان صدارة المنتخبات الأكثر فوزًا بلقب المسابقة برصيد 4 ألقاب.

ويُعتبر "الأخضر" السعودي واحدًا من 4 منتخبات عربية تُوّجت بلقب كأس آسيا، إضافةً إلى منتخبات الكويت والعراق وقطر، ويتطلع في نسخة 2023 لتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية له على الأراضي القطرية بعد الأولى عام 1988.

شارك: