السعودية تتسلح بتاريخها للهروب من عقدة آسيوية بثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-30 12:42
المنتخب السعودي يأمل التخلص من عقدة آسيوية عندما يلتقي كوريا الجنوبية (twitter/QNA_Sports)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل منتخب السعودية أن يتفادى خسارة ثالثة على التوالي في الأدوار الإقصائية بمسابقة كأس آسيا، عندما يلتقي مع كوريا الجنوبية خلال ثمن نهائي البطولة المُقامة في قطر.

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء في ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات دور الـ16، وتبدأ صافرة اللقاء في تمام الساعة الـ:7:00 مساء بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

مجموعات كأس آسيا 2023 وجدول المباريات والقنوات الناقلة

ويأمل منتخب السعودية في تفادي الخسارة الثالثة على التوالي بالأدوار الإقصائية، حيث خسر منتخب الصقور آخر مباراتين له بالأدوار الإقصائية في كأس آسيا بنتيجة (1-0)، وكانت هذه المرة الوحيدة التي خسر خلالها مباراتين متتاليتين بهذه الأدوار من البطولة.

السعودية تتفوق تاريخيًا على كوريا الجنوبية

ويملك منتخب السعودية أفضيلة تاريخية أمام كوريا الجنوبية في 4 مواجهاتٍ سابقة بين الفريقين بكأس آسيا، حيث فاز مرة وتعادل 3 مرات، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل (1-1) في دور المجموعات عام 2007، وتفوّق المنتخب السعودي ضد نظيره الكوري في مواجهتين بالأدوار الإقصائية (بركلات الترجيح في نهائي 1988، و2-1 في نصف نهائي 2000).

وسجل المنتخب السعودي في الشباك الكورية 12 هدفًا، بينما اهتزت شباكه 15 مرة، ويُعد الأسطورة ماجد عبد الله هو هداف "الصقور الخضر" في المواجهات السابقة بواقع 3 أهداف، يليه طلال المشعل وياسر القحطاني بهدفين لكل منهما.

ويسعى المنتخب السعودي لمواصلة مسيرته ببطولة كأس آسيا 2024، بعدما تصدر المجموعة السادسة بالدور الأول برصيد سبع نقاط جمعها من الفوز على عمان (1-2)، وقرغيزستان (0-2) والتعادل أمام تايلاند (0-0)، ويأمل في تجاوز عقبة الدور ثمن النهائي بعد فشله في الوصول إلى ربع نهائي النسخة السابقة في الإمارات عام 2019، حيث خسر آنذاك أمام منتخب اليابان بهدف دون رد.

بينما، صعدت كوريا الجنوبية إلى ثمن النهائي بعد تحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة، برصيد 5 نقاط، من الانتصار (3-1) على البحرين، ثم تعادلين مع الأردن وماليزيا، بنتيجة (2-2) و(3-3).

 ما القنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية؟

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وأبوظبي الرياضية الآسيوية في الإمارات وعلى قناة بي إن سبورت في الدول العربية الأخرى.

وستكون القنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية على الشبكة القطرية هي "beIN ASIAN CUP"، وعلى المجموعة السعودية ستنقلها قناة "SSC1 HD"، وعلى المجموعة الإماراتية عبر "Abu Dhabi Sports Asia 1".

شارك: