السد يقيل برونو ميغيل ويعيّن وسام رزق خلفًا له

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 16:33
البرتغالي برونو ميغيل المدرب السابق للسد القطري (X/AlsaddSC)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري، اليوم الخميس، عن إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، البرتغالي برونو ميغيل، وتعيين المدرب القطري وسام رزق خلفًا له مدربًا مؤقتًا.

وقال السد في بيان رسمي نشر عبر موقع النادي: "وجهت إدارة النادي الشكر للمدرب البرتغالي برونو ميغيل على الفترة التي قضاها مع السد مدربًا للفريق الأول.. وتتمنى له التوفيق في حياته العملية".

وجاءت إقالة ميغيل بعد خسارة الزعيم السداوي في الجولة الماضية من دوري أبطال آسيا أمام الفيصلي الأردني، لتتضاءل فرص الفريق في التأهل للدور الثاني بشكل كبير.

قبل أن يعلن السد في بيانٍ آخر بعد ذلك عن تعيين وسام رزق، المدرب السابق لنادي أم صلال ونادي الشمال، في منصب المدير الفني لفترة مؤقتة.

وقال السد: "أعلن نادي السد عن تعيين المدرب القطري وسام رزق، لاعب الزعيم السابق، مدربًا للفريق الأول خلال الفترة الانتقالية. على أن يباشر المدرب مهامه مع الفريق الأول اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 18 نوفمبر 2023."

ويعد وسام رزق واحدًا من لاعبي خط الوسط الدفاعي القدامى للسد والمنتخب القطري، حيث انضم اللاعب إلى صفوف الفريق في يوليو/ تموز 2004 قادمًا من نادي قطر، واستمر مع السد لمدة 9 مواسم -من بينها موسم على سبيل الإعارة لنادي الخور- وشارك بهم في 41 مباراة ونجح في تسجيل هدفين.

وبالنسبة لمسيرته التدريبية، بدأ رزق في منصب المدير الفني لنادي قطر في موسم 2019-20، وقاده في 18 مباراة، ونجح في الفوز بـ4 مباريات، فيما تعادل في 8 وخسر 6، قبل أن ينتقل إلى نادي الخريطيات لمدة مباراتين فقط.

 ثم تولى مسؤولية نادي أم صلال في أكتوبر 2021 واستمر مع الفريق حتى يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث لعب الفريق في فترته 37 مباراة، ونجح في الفوز بـ12 وتعادل في 9 وخسر 16 مباراة، ليتجه بعد ذلك إلى منصب المدير الفني بنادي الشمال.

شارك: