السد يتسلح بصفقاته الجديدة في كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-25 23:06
صفقات نادي السد القطري الجديدة (Twitter/@AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعول نادي السد القطري على صفقاته الجديدة، للمنافسة بقوة على لقب البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان"، على الرغم من صعوبة مهمته بداية من دور المجموعات، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة الهلال السعودي الذي يُعد من المرشحين لنيل اللقب.

وهذا ينطبق على نادي الوداد المغربي، الذي يمتلك نفس التشكيلة التي حقق بها لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة ما قبل الأخيرة، ودخول الفريق أيضًا لسوق الانتقالات الصيفية الحالية بقوة، حيث ضم الثنائي الجزائري إلياس شتي وزكريا دراوي.

وعلى الرغم من الصدمة الكبيرة، التي تلقاها السد بإصابة لاعبه البرازيلي جيوفاني هنريكي في ودية الرجاء المغربي التي ستبعده لمدة 9 أشهر، فإن المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو واثق بقدرات باقي العناصر الجديد على مساعدة الفريق لتحقيق نتائج جيدة.

موقع "winwin" يكشف عن الإضافات التي يمكن للاعبين الجدد تقديمها لنادي السد في البطولة العربية للأندية.

أوتافيو وحل مشكلة الظهير الأيسر

وجد السد في الموسم الماضي صعوبات في إيجاد بديل يمكن له تعويض عبد الكريم حسن، الذي انتقل إلى صفوف فريق الجهراء الكويتي، لهذا كان هدف إدارة السد في سوق الانتقالات الصيفية إيجاد لاعب بإمكانيات كبيرة، يمكن له أن يحل مشكلة الظهير الأيسر، ليتم التعاقد مع البرازيلي باولو أوتافيو.

ويتميز صاحب 28 سنة بالدفاع بشكل جيد وكذلك بإسهاماته الهجومية، وهذا ما ظهر به خلال تجربته الأخيرة مع فريقه السابق فولفسبورغ، الذي خاض معه 77 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم 11 تمريرة.

أوريبي وسط ميدان بنزعة هجومية 

يُعد الكولومبي ماتيوس أوريبي، ثالث صفقات السد في الميركاتو الصيفي، حيث ضمه لمدة ثلاثة مواسم قادمًا من نادي بورتو البرتغالي، ويعول السد عليه بشكل كبير في أن يعوض الإسباني سانتي كازورلا الذي رحل عن الفريق خلال نهاية الموسم المنقضي.

ويمتلك أوريبي أرقامًا جيدة مع فريق بورتو؛ إذ أسهم بشكل كبير في تتويجه بلقبي الدوري البرتغالي والكأس، بعد أن شارك معه في 113 مباراة خلال الفترة ما بين 2019-2023، تمكن فيها من تسجيل 10 أهداف، كما خاض مع فريقه كلوب أمريكا المكسيكي 65 مباراة سجل فيها 65 هدفًا.

حزباوي لعلاج الأخطاء الدفاعية

العودة لحصد الألقاب بالنسبة إلى السد بعد موسم صفري، كان يحتاج أكثر لعلاج الأخطاء الدفاعية التي أعاقت على الفريق عودته القوية في نهاية الموسم المنقضي، لهذا سعت إدارة النادي مع الميركاتو الصيفي الحالي لإيجاد مدافع يلبي طموحات الزعيم للصعود من جديد لمنصات التتويج، لهذا كان الاختيار على الإيراني أمين حزباوي.

ويعد حزباوي أحد أبرز المواهب الشابة في إيران والقارة الآسيوية، حيث برز بشكل كبير مع منتخب بلاده تحت 20 عامًا، لهذا اختارت إدارة الزعيم التعاقد مع موهبة يمكن لها أن تقدم الإضافة خلال المواسم المقبلة، والبداية ستكون من خلال البطولة العربية للأندية (كأس الملك سلمان).

بلاتا إضافة كبيرة في الهجوم

المحترف الرابع الذي تعاقد معه نادي السد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، هو اللاعب الكولومبي الشاب غونزالو بلاتا، وذلك بعقد يمتد لـ5 مواسم أيضًا، وذلك كاستثمار كبير للنادي مستقبلًا.

ويلعب بلاتا في مركز الجناح الأيمن، وكان يشغل هذا المركز في نادي السد تارة المغربي أيوب الكعبي الذي غادر في نهاية الموسم الماضي، وتارة أخرى تباتا الذي تراجع مستواه بشكل كبير، لهذا على الجهاز الفني لنادي السد الاعتماد على بلاتا ليقدم إضافة كبيرة لهجوم الفريق، للخبرة التي اكتسبها مع فريقه السابق بلد الوليد الإسباني.

سايس وخبرته الطويلة في الملاعب الأوروبية

في الوقت الذي كان الجميع ينتظر أن يقوم السد بالتعاقد مع صانع ألعاب، عزز الفريق دفاعه بقائد المنتخب المغربي رومان سايس، في تجربة ستكون الأولى له في الملاعب العربية، قادمًا من بشكتاش التركي لمدة موسمين.

ومن المنتظر أن يقوم برونو ميغيل بالاعتماد على الطريقة نفسها التي كان يلعب بها جوزفالدو فيريرا، مدرب السد السابق، وهي إشراك 3 لاعبين في الدفاع؛ وهم سايس وخوخي وحزباوي.

وبلا شك سيكون سايس إضافة كبيرة لدفاع السد، للخبرة الطويلة التي اكتسبها في الدوريات الأوروبية، من الدوري الفرنسي إلى الإنجليزي، وصولًا للدوري التركي مع فريق بشكتاش.
 

شارك: