الريال ينجو من فخ كاسيرينيو ويبلغ ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

2023-01-04 02:26
ريال مدريد يفوز أمام كاسيرينيو (1-0) في كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا فريق ريال مدريد الإسباني من فخ نادي كاسيرينيو، المنتمي إلى الدرجة الرابعة الإسبانية، وتمكن من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، عقب الفوز بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيليب، في دور الـ32 من المنافسة.

وعانى ريال مدريد في الوصول إلى شباك المنافس، الذي صمد أمام تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأنهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تواصلت معاناة الريال، إلى غاية الدقيقة الـ69؛ حيث تمكن البرازيلي رودريغو من تسجيل الهدف الوحيد في هذا اللقاء، بعد عمل فردي مميز، قبل أن يضع الكرة في شباك حارس كاسيرينيو.

وجاء هدف رودريغو بعد دقائق فقط من خروج البلجيكي إيدين هازارد الذي فشل في هز شباك المنافس، مع العلم أن أنشيلوتي أراح العديد من اللاعبين الأساسيين في هذه المباراة يتقدمهم قائد الفريق والنجم الفرنسي كريم بنزيما.

تأهل أندية فياريال وفالنسيا وإسبانيول

وحجز كل من فالنسيا وفياريال وإسبانيول مقاعدهم في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد نجاحهم في حسم مبارياتهم في دور الـ32.

وعلى ملعب (كارتاجونوفا البلدي)، نجا فياريال من مفاجأة قرطاجنة، فريق القسم الثاني، الذي تقدم أولا في النتيجة بهدف في الدقيقة (39) سجله بابلو فاسكيز، قبل أن يرد فريق "الغواصات الصفراء" بقوة بخمسة أهداف في الشوط الثاني.

وتناوب على تسجيل خماسية الفريق الضيف كل من أليكس بايينا وأرناوت دانجوما وخوسيه لويس موراليس وصامويل شيكويزي وإيتيين كابويه في الدقائق 49 و56 و61 و85 و90 على الترتيب.

بينما لم يجد فالنسيا أي صعوبة تذكر في إسقاط مضيفه لانوسيا من الدرجة الثالثة، بثلاثية نظيفة على ملعب (كاميلو كانو).

وحملت ثلاثية "الخفافيش" توقيع كل من الهولندي الشاب جاستن كلويفرت ويايتش موريبا وهوغو دورو في الدقائق 3 و31 و72 على الترتيب.

ولم يكن تأهل إسبانيول سهلا وسط جماهيره أمام سيلتا فيغو، واضطر للجوء لشوطين إضافيين لحسم بطاقة المرور بنتيجة (3-1).

وبعد أن افترق الفريقان على نتيجة التعادل (1-1) خلال الـ90 دقيقة؛ إذ تقدم الفريق الضيف أولا في الدقيقة (15) بفضل البرتغالي غونسالو باسيينسيا، وأدرك الفريق الكتالوني التعادل في الدقيقة (53) عن طريق خافيير بوادو.

وبعد مرور سبع دقائق من الشوط الإضافي الأول، وضع سيرجي داردير إسبانيول في المقدمة بالهدف الثاني، قبل أن ينهي نيكو ريباودو المباراة "إكلينيكيا" بالهدف الثالث في الدقيقة (117)، وبعد 5 دقائق من لعب سيلتا فيغو منقوصا من لاعب على إثر طرد أغوستين مارتشيسين ببطاقتين صفراوتين.

نتائج مباريات دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا

في مباريات أخرى جرت، اليوم الثلاثاء أيضا، فاز نادي أتلتيكو سبتة على إلتشي، بنتيجة (1-0)، حيث جاء الهدف في الدقيقة (44) من عمر المواجهة بواسطة اللاعب رودريغو ريسو.

وبصعوبة كبيرة تجاوز نادي ليفانتي عقبة خيتافي، بنتيجة (3-2)، حيث سجل ثلاثية ليفانتي كل من اللاعب سيرجيو بوستيغو ريدوندو في الدقيقة (52) وأليكس مونيوز في الدقيقة (62) وويسلي في الدقيقة (90).

وفي آخر مواجهة، فاز نادي سبورتينغ خيخون في مفاجأة مدوية، على نادي رايو فاليكانو بثنائية نظيفة، حملت توقيع الصربي أروس ميلوفانوفيتش، في الدقيقتين (57 و88) من عمر المباراة.

شارك: