الدوري السعودي | النصر يستهل مشواره بتعادل محبط مع الرائد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
-
آخر تعديل:
2024-08-22 23:52
نجم النصر كريستيانو رونالدو خلال مواجهة الرائد ببطولة الدوري السعودي للمحترفين (X/StatsSPL)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى النصر بالتعادل 1-1 مع ضيفه الرائد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس (22 أغسطس/ آب)، على أرضية ملعب "أول بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" هذا الموسم 2024-25.

وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم النصر بهدف نظيف، حمل إمضاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وارتقى رونالدو بشكل باهر لتمريرة عرضية، وصلته من السنغالي ساديو ماني، قبل أن يوجه ضربة رأسية قوية هزت الشباك، عند الدقيقة الـ34.

وفاجأ الرائد منافسه النصر مع بداية الشوط الثاني؛ بتعديله النتيجة (1-1)، عن طريق المحترف المغربي محمد فوزير في الدقيقة الـ49.

وأشار حكم المباراة، محمد الطريس، في البداية إلى وجود ركلة جزاء للرائد مع بطاقة حمراء لمدافع النصر إيميريك لابورت، قبل أن يكتفي الطريس بركلة الجزاء وبطاقة صفراء، بعد مراجعته مخالفة ارتكبها لابورت ضد فوزير، عبر تقنية الفيديو المساعد "فار".

وعاد النصر للهجوم بعد هدف فوزير، وقد بدا الفريق المُلقب بـ"العالمي" قريبًا من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لكن حارس الرائد مشاري سنيور تألق بمجموعة من التصديات المذهلة، فيما تكفل القائم الأيمن بالتصدي لرأسية مُحكمة سددها المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وألغت تقنية "الفار" هدفًا شخصيًا ثانيًا لرونالدو، بداعي التسلل، فيما استمر التعادل السلبي نتيجةً للقاء حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، ليحصل كلا الفريقين على أولى نقاطه في المسابقة.

الدوري السعودي.. الوحدة والتعاون يفوزان

وفي مباراة أخرى، أُقيمت بالتوقيت نفسه، تعادل الوحدة مع ضيفه الرياض 3-3. وسجّل المهاجم الأسترالي كريغ غودوين ثنائية للوحدة، عند الدقيقتين الـ40 والـ62، فيما أحرز مراد محمد خضري الهدف الثالث لأصحاب الأرض بالدقيقة الـ90+4. في المقابل، تناوب على تسجيل ثلاثية الرياض كل من برنارد مينساه وإبراهيم بايش ولوكاس كال، مع الدقائق الـ51 والـ85 والـ90+7 على الترتيب.

وكانت بطولة الدوري السعودي قد انطلقت في وقت سابق اليوم الخميس؛ حيث حقق التعاون فوزًا مثيرًا على ضيفه الفيحاء. وظل التعادل السلبي حاضرًا بين الفريقين، حتى سجّل عبد الفتاح آدم هدفًا بالدقيقة الـ90+5، ليهدي أصحاب الأرض انتصارًا مثيرًا (1-0).

شارك: