الدوري الإسباني | غرناطة يجبر برشلونة على خسارة نقطتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 01:13
جانب من مواجهة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني (X/FCBarcelona)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصد برشلونة خيبة جديدة في الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب اكتفائه بنتيجة التعادل أمام ضيفه غرناطة، أحد القابعين في ذيل الترتيب، بنتيجة (3-3) اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الليغا.

على معقله البيتي البديل "لويس كومبانيس"، دخل برشلونة مواجهة جديدة في الدوري الإسباني، بشكل مثالي عندما افتتح له نجمه الواعد لامين يامال النتيجة في الدقيقة (15)، غير أنّ ريتشارد سانشيز أعاد المباراة إلى نقطة بدايتها قبل الدخول إلى حجرات الملابس وتحديداً في الدقيقة (43).

في الشوط الثاني، عانى النادي الكتالوني من كابوس حقيقي، فبعد أن كان مطالباً بأخذ زمام المبادرة من جديد وجد نفسه يلاحق النتيجة، بعد أن تأخّر بهدف لفاكوندو بيليستري في الدقيقة (60)، غير أنّ ليفاندوفسكي أعاد سريعاً ناديه إلى واجهة الأحداث بإدراك التعادل في الدقيقة (63).

وفي سيناريو مجنون، تقدّم غرناطة العنيد بالهدف الثالث عبر إيغناسي ميكيل بعد 3 دقائق فقط من تلقي هدف التعادل، وفي الوقت الذي كان فيه "البلوغرانا" يقترب من تجرّع هزيمته الرابعة هذا الموسم، عاد لامين يامال ليلعب دور البطولة موقعاً هدف التعادل في الدقيقة (81).

تعثّر جديد لبرشلونة يودّع إثره بشكل منطقي هامشاً مهمّاً من حظوظه في المحافظة على لقب الدوري الإسباني، حيث يحتلّ حالياً المركز الثالث برصيد 51 نقطة وبفارق 10 نقاط عن المتصدر، غريمه ريال مدريد، في حين لم يستفد غرناطة كثيراً بنقطة التعادل، رغم أهميتها، باحتلاله المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة فقط.

إشبيلية يمنح هدية لبرشلونة والأخير يرفضها

وفي وقت سابق اليوم، فاز إشبيلية على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد. على معقل "رامون سانشيز بيزخوان"، أهدى المهاجم إسحاق روميرو بيرنال أصحاب الأرض هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة (15) بعد عمل تمهيدي من زميله الأرجنتيني لويس أوكامبوس.

بهذا الانتصار الجديد في الدوري الإسباني، رفع إشبيلية رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر، في حين تجمّد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة.

خيتافي يستعيد التوزان في الدوري الإسباني

من جانبه، استعاد خيتافي توازنه في الدوري الإسباني عقب تحقيق فوز صعب على ضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وكان خيتافي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين على سيلتا فيغو سجلهما بورخا مايورال في الدقيقة (41) رافعًا رصيده إلى 15 هدفًا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، وخايمي ماتا في الدقيقة (45+2).

غير أنّ سيلتا فيغو ضرب بقوة في الشوط الثاني، وقلَّص الفارق بجهود النرويجي يورغن شتراتند لارسن في الدقيقة (71)، ثم أدرك الأرجنتيني تاديو أليندي التعادل قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، قبل أن يسجّل ماتا هدفه الشخصي الثاني والثالث لخيتافي في الدقيقة (89) ويقوده إلى فوزه الثامن هذا الموسم والأول في مبارياته الثلاثة الأخيرة بعد خسارة أمام ريال مدريد وتعادل مع ريال بيتيس.

وعزّز خيتافي موقعه في المركز العاشر برصيد 33 نقطة، فيما تجمّد رصيد سيلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز السابع عشر بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، تنفّس ريال مايوركا الصعداء بانتصاره على ضيفه رايو فايكانو 2-1، حيث تقدّم أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني عبر أنطونيو سانشيز في الدقيقة (48)، قبل أن يدرك ألفارو غارسيا التعادل في الدقيقة (76)، ثم عاد الدولي الكوسوفي وداد موريقي ليخطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبات مايوركا الذي حقق فوزه الرابع فقط هذا الموسم والأول بعد ثلاث هزائم وتعادلين، في المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف رايو فايكانو الرابع عشر والذي مُني بخسارته الثالثة توالياً والرابعة في مبارياته الخمسة الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الفوز، والعاشرة هذا الموسم.

وجاءت خسارة رايو فايكانو قبل مواجهتين قويتين أمام جاره ريال مدريد المتصدر الأحد المقبل، ومضيفه جيرونا الثاني في 26 فبراير/ شباط الحالي، إذ من المتوقّع أن تتعقّد وضعيته في ترتيب الليغا أكثر فأكثر.

شارك: