الحكم غاساما يرد على الجزائريين: الانتقادات لا تهمني!

2022-04-13 14:56
الحكم الغامبي بكاري غاساما (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الحكم الغامبي باكاري غاساما على الهجوم اللاذع، الذي تعرض له من طرف الجماهير الجزائرية عقب مواجهة الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، وأكد أن تلك الانتقادات لا تهمه؛ لأنها مرتبطة دائماً بتصرف الفرق الخاسرة، في موقف يكشف، حسب المتابعين، بأن الحكم الغامبي مقتنع بأنه لم يتسبب في أي أذى "تحكيمي" لمنتخب الجزائر.

وكان منتخب الجزائر ضيّع فرصة التأهل إلى كأس العالم 2022، بعد خسارته في إياب الدور الفاصل أمام الكاميرون بالجزائر بنتيجة (1-2)، في وقت كان فاز فيه ذهاباً بالكاميرون (1-0)، وتأهل منتخب "الأسود غير المروضة" إلى المونديال بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

وكان الجزائريون هاجموا الحكم باكاري غاساما بشراسة بعد المباراة، وفي مقدمتهم المدير الفني جمال بلماضي، واتهموه بالتسبب في خسارة منتخب الجزائروإقصائه، بسبب قراراته التحكيمية المثيرة للجدل، منها احتساب هدف مشكوك فيه لمنتخب الكاميرون (الهدف الأول)، والتغاضي عن احتساب ركلتي جزاء لزملاء رياض محرز.

وقال غاساما في تصريحات لصحيفة "ستاندار" الغامبية رداً على سؤال متعلق بالانتقادات التي طالته من طرف الجزائريين: "الانتقادات لا تهزّني ولا تعنيني.. هذا أمر متوقع. إذا فازوا؛ فأنت حكم جيّد، وإذا خسروا؛ فإنهم يصفونك بالحكم السيئ.. إدارة المباريات الكبيرة تمثل تحديًا كبيرًا لي؛ لكن خبرتي تساعدني كثيرًا في تجاوز ذلك".

وأعرب الحكم الغامبي المثير للجدل عن أمنيته بالمشاركة في مونديال قطر 2022، عقب اختياره ضمن قائمة الحكام الأفارقة المرشحين للوجود في هذا الموعد، وصرّح: "الترشيح في حد ذاته هو شرف لغامبيا. أنا سعيد جدًا بهذا القرار في انتظار صدور القائمة النهائية شهر يونيو المقبل. أعتقد أنني أدرت مسيرتي المهنية بطريقة جيّدة، وبعد تقاعدي لا أريد الخوض في السياسة أو أي شيء ذي صلة، قد أعمل على الأرجح مع "كاف" أو "فيفا".

يجدر الذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيدرس شكوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بخصوص طريقة إدارة الحكم غاساما لمباراة الجزائر والكاميرون التي أقيمت يوم 29 مارس/ آذار الماضي.

شارك: