عمارة يكشف مستقبل بلماضي ومصير شكوى الجزائر لـFIFA

2022-04-11 14:38
المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، وجود مؤشرات إيجابية جدّا على بقاء المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، في منصبه بعدما كثر الحديث عن رحيله بعد فشل "الخضر" في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، وذلك قبل أن يتحدث عن مصير شكوى الجزائر بخصوص مواجهة الكاميرون لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان المنتخب الجزائري أُقصِي من التأهل إلى مونديال قطر بعد خسارته إياباً بالجزائر، يوم 29 مارس/ آذار الماضي، أمام الكاميرون بنتيجة (1ـ2) بعد التمديد، رغم فوزه ذهاباً في الكاميرون بنتيجة (0ـ1)، واستفاد منتخب "الأسود غير المروضة" من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

وقال عمارة في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية على هامش مباراة منتخب الجزائر الرديف ونظيره التوغولي الودية التي انتهت (0-0)، ليلة الأحد 10 أبريل/ نيسان، رداً على سؤال متعلق بمستقبل جمال بلماضي: "لقد كان لي اتصال مع المدير الفني لمنتخب الجزائر وتحدثنا عدة مرات في الفترة الماضية".

وتابع: "لكن في الحقيقة لم نتطرق بصفة مباشرة إلى موضوع بقائه من عدمه"، وأضاف مبرراً: "لأنه في أول اتصال جرى بيننا أكدّ لنا بأنه بحاجة إلى بعض الوقت من أجل الخروج من الصدمة النفسية (الإقصاء من المونديال). لقد كانت صدمة قوية لنا جميعا"، وأردف: "أنا أتفهم موقفه ووضعه. وأتفهم رغبته في أن تهدأ النفوس قبل حسم قراره"، قبل أن يؤكد: "صحيح أن الأمور إيجابية؛ لكن هذا لا يعني وجود قرار نهائي".

وعاد رئيس اتحاد الكرة للحديث عن الشكوى التي رفعتها الجزائر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، مُصرّحاً: "لا أحد يعلم، سيُعلن قرار FIFA يوم 21 أبريل/ نيسان (التاريخ الذي حُدِّد للرد على تظلُّم الجزائر)".

وأكمل عمارة: "هناك تظلُّم جزائري. قدمنا ملفاً، وإن شاء الله، ستكون الأمور لصالحنا"، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة استعان بخبراء قانونيين لمحاولة استرجاع حق منتخب الجزائر، الذي تعرّض، حسب المتابعين والجماهير الجزائرية، إلى ظلم تحكيمي واضح من طرف الحكم الغامبي، باكاري غاساما، ولم يحدد رئيس الاتحاد الجزائري إنْ كان ما ينتظره من FIFA قرار بإعادة المواجهة أم مجرد إجراءات انضباطية بحق غاساما.

وعن أزمة الاتحاد الجزائري، أكّد عمارة: "لن أتراجع عن الاستقالة، وسأقدمها رسمياً أمام أعضاء الجمعية العمومية"، مشيراً إلى تمسكه بقرار رحيل كل أعضاء مكتبه التنفيذي رغم انشقاق العضوين عمار بهلول ومولدي عيساوي، وصرّح: "جئنا في قائمة واحدة وسنرحل بنفس الطريقة (في إشارة إلى انتخابهم العام الماضي على رأس الاتحاد)".

شارك: