الحسين يحتفظ بالصدارة والوحدات والفيصلي يواصلان ملاحقته

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 10:23
الحسين إربد حقق فوزه السادس تواليًا في البطولة وجاء على حساب الأهلي بثنائية نظيفة (twitter/jfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت الجولة السابعة من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم مساء أمس السبت، حيث لم تشهد تغييرات على مستوى فرق الصدارة، قبل التوقف الدولي؛ إذ بقي الحسين إربد في الصدارة وسط ملاحقة الوحدات الثاني والفيصلي الثالث والرمثا الرابع.

وكانت الجولة قد افتتحت الأربعاء الماضي، بفوز صعب للوحدات على السلط 1-0، وفاز الفيصلي على الجليل 4-0 وشباب العقبة على شباب الأردن 1-0 الخميس، ومساء الجمعة أسقط معان نظيره الرمثا 1-0 وتعادل مغير السرحان مع سحاب 1-1، وفاز الحسين إربد على الأهلي 2-0 السبت.

وسُجِل في الجولة السابعة 11 هدفًا بمعدل تهديفي 1.8 هدف بالمباراة الواحدة، وهو رقم متواضع بالنسبة للجولة السابقة، بينما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 101 هدف في 40 مباراة.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري تسجيل 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 7 أهداف فقط في الجولة الخامسة التي تم تأجيل مباراتين فيها، بينما شهدت الجولة السادسة تسجيل 20 هدفًا.

وحقق الحسين إربد أرقامًا مميزة؛ إذ يُعد أكثر الأندية فوزًا بـ6 انتصارات من 6 مباريات خاضها في البطولة؛ حيث يملك مباراة مؤجلة مع الوحدات الذي يعد مع الفيصلي ثاني الأندية الأكثر فوزًا وكلاهما يمتلك 5 انتصارات، علمًا أن الفيصلي أيضًا يملك مباراة مؤجلة مع شباب العقبة.

فريقا الجليل وسحاب الأكثر تعادلًا 4 مرات، يليهما معان الذي تعادل في 3 مباريات، بينما يعد شباب الأردن والأهلي الأكثر خسارة بـ5 مرات لكلٍّ منهما ويليهما السلط والرمثا وكلاهما خسر 4 مرات.

يعتبر الحسين إربد الأقوى هجوميًا؛ حيث سجل لاعبوه 16 هدفًا، يليه الفيصلي الذي سجل لاعبوه 14 هدفًا، بينما يعد شباب الأردن الأضعف هجوميًا بتسجيل لاعبيه 4 أهداف فقط.

ويعتبر الحسين إربد الأقوى دفاعيًا، حيث لم تتلقَ شباكه أي هدف حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 14 هدفًا يليه معان وشباب الأردن بتلقي شباك كلٍّ منهما 12 هدفًا.

وبعد فوز معان على الرمثا، حققت كل الفرق في الدوري الانتصار في مباراة واحدة على الأقل، ويعد معان مع أندية الجليل، وسحاب والأهلي الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط.

ركلة جزاء وحالة طرد

شهدت الجولة الحالية احتساب ركلة جزاء وحيدة سجلها لاعب سحاب أحمد العيساوي بنجاح في شباك مغير السرحان لترتفع ركلات الجزاء منذ انطلاقة الموسم إلى 5 ركلات سُجِّلت جميعها بنجاح.

شهدت الجولة الحالية حالة طرد وحيدة كانت من نصيب السنغالي محمد فال، مدافع معان، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 8، كانت من نصيب زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين) وأويس زيادات (شباب الأردن).

3 لاعبين في صدارة الهدافين

يتقاسم الإيفواري سيدرك هنري مهاجم الوحدات، وخالد زكريا مهاجم الفيصلي، اللذان سجلا في الجولة الحالية، صدارة الهدافين مع مهاجم الحسين إربد، محمود المرضي، الذي صام عن التهديف، برصيد 4 أهداف لكل منهم.

ويلاحق صدارة الهدافين 4 لاعبين هم أحمد أبو كبير (سحاب)، إبراهيم الرواد (معان)، خالد الدردور لاعب الأهلي وحمزة الدردور الحسين إربد ولكل منهم 3 أهداف.

ويتصدر الحسين إربد الترتيب برصيد 18 نقطة يليه الوحدات 16، ثم الفيصلي 15، والرمثا 9، ومغير السرحان وشباب العقبة 8، والسلط والجليل وسحاب 7، وشباب الأردن ومعان 6، والأهلي أخيرًا بـ 4 نقاط.

موعد مباريات الجولة الثامنة

وتتوقف بطولة دوري المحترفين في فترة التوقف الدولي التي تشهد مشاركة المنتخب الأردني في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ونهائيات آسيا 2027، خلال الفترة 13 – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتم منح النشامى فترة استعداد تبدأ اعتبارًا من 8 من هذا الشهر.

وتنطلق الجولة القادمة الخميس 24 نوفمبر، بلقاء يجمع معان وسحاب عند الساعة 5:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

وتستكمل المواجهات الجمعة 25 نوفمبر، حيث يلتقي شباب العقبة مع السلط عند الساعة 5:00 مساء على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

وتتواصل يوم السبت 26 نوفمبر، من خلال إقامة لقاء الأهلي وشباب الأردن عند الساعة 5:00 مساء على ملعب السلط، ويليها مواجهة الجليل مع الحسين إربد عند الساعة 7:30 على استاد الحسن بمدينة إربد.

وأجّل اتحاد الكرة موعد مباراتي مغير السرحان مع الفيصلي والوحدات مع الرمثا لوقت لاحق بسبب انشغال القطبين بالبطولات الآسيوية دوري الأبطال وكأس الاتحاد.

شارك: