الحسين عموتة.. وسر حكاية الرقم "5" مع منتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-03-20 01:27
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (Facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الأردن لكرة القدم، بقيادة المدرب الحسين عموتة (54 عامًا)، يوم الأربعاء، أول تدريب له في إسلام آباد، استعدادًا لمواجهة باكستان، الخميس، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتُعَدّ المواجهة مهمة لمنتخب الأردن الذي أخفق في الجولتين الأولى والثانية ولم يتذوق طعم الفوز، ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد "6" نقاط يليه طاجيكستان "4" نقاط، ثم الأردن نقطة واحدة، وباكستان دون أي نقطة.

واستهل منتخب النشامى مشواره في التصفيات بالتعادل مع مضيفه الطاجيكي (1-1) وخسر في أرضه وبين جماهيره أمام الأخضر السعودي (0-2).

الحسين عموتة وحكاية الرقم 5

لم يحسم المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب النشامى مصيره بما يخص استكمال مهمته حتى نهاية عقده الذي يمتد لعام 2026، حيث صرّح مؤخرًا أنه يمر بظروف خاصةً لا يعرف إذا كانت ستسمح له بالاستمرار أم لا.

ودخل عموتة تاريخ كرة القدم الأردنية من أوسع الأبواب عندما قاد منتخب النشامى للتتويج بوصافة كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا في قطر، ويبحث عموتة عن الفوز الرسمي رقم (5) مع النشامى، حيث قاده في كأس آسيا لإحراز 4 انتصارات.

وفاز الأردن بكأس آسيا على ماليزيا (4-0)، والعراق (3-2)، طاجيكستان (1-0)، وكوريا الجنوبية (2-0)، وفي حال حقق الأردن الفوز على باكستان غدًا الخميس فإنه سيكون الفوز الخامس بقيادة عموتة.

ولأن عموتة استطاع أن يحقق مع منتخب الأردن الكثير من النتائج التاريخية خلال كأس آسيا الأخيرة، فإنه سيسعى إلى تحطيم رقم قياسي جديد مع النشامى على حساب باكستان، والتقى الأردن مع باكستان في 7 مناسبات رسمية بين تصفيات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وتمكن الأردن من تحقيق الفوز في جميع المواجهات ضد باكستان؛ لكن أعلى فوز سجله على باكستان كان بنتيجة 5-0، واجتاز الأردن باكستان بخماسية نظيفة في تصفيات كأس آسيا عام 2000، وفاز بذات النتيجة في إياب تصفيات كأس العالم 1994.

ويسعى عموتة إلى كسر نتيجة الفوز بخماسية نظيفة، وتحقيق رقم جديد من خلال قيادة النشامى إلى الفوز على باكستان غدًا الخميس، بنتيجة أعلى من (5-0)، وتبدو فرصة عموتة كبيرة في كسر نتيجة الفوز الأعلى على باكستان، لا سيما أنه يمتلك منظومة هجومية فتاكة أثبتت نفسها في كأس آسيا، معولًا على الشهية التهديفية المفتوحة لنجمي منتخب النشامى يزن النعيمات وموسى التعمري.

شارك: