درع الاتحاد | بهاء ينقذ الوحدات والحسين يستعرض ضد معان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
من مباراة الوحدات والجزيرة في درع الاتحاد (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد بهاء فيصل فريقه الوحدات إلى تحقيق فوز ثمين على الجزيرة بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على استاد عمان الدولي في ختام الجولة الثالثة لمسابقة درع الاتحاد الأردني بكرة القدم.

وسجل بهاء فيصل هدف الفوز الثمين للوحدات بالدقيقة (85) ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة عزّزت من فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل.

وتصدر المجموعة الأولى فريق الحسين إربد بعد فوزه الساحق على معان 5-0 حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط، يليه شباب الأردن بـ 7 نقاط، ثم الوحدات بـ 6 نقاط، وبقيت فرق الجزيرة وشباب العقبة ومعان برصيد نقطة.

ويتصدر المجموعة الثانية، فريق الفيصلي برصيد 6 نقاط، يليه الصريح بـ 5 نقاط ثم الرمثا بـ 4 نقاط، والسلط 3، والأهلي ومغير السرحان ولكل منهما نقطتان.

شوط سلبي أداءً ونتيجةً بين الوحدات والجزيرة

غابت الإثارة والجمل الفنية الجميلة عن مباراة الوحدات والجزيرة، وسط غياب جماهيري ملحوظ في بطولة تعد تنشيطيةً ويغيب عنها النجوم الدوليون.

واضطر رأفت علي مدرب "المارد الأخضر" إلى إجراء عدة تعديلات على التشكيلة لسد الفراغ الذي خلفه اللاعبون الدوليون الحاضرون بمعسكر منتخب النشامى.

وحاول لاعبو الوحدات علي أبو قدوم وكرم أبو شعبان ومروان أفلاح وعبد الحليم الصغير أن يفرضوا سيطرتهم على منطقة الوسط وتمويل موالي والزحراوي ورأس الحربة بهاء فيصل، لكن لم تثمر المحاولات شيئًا، وبدا الفريق عاجزًا عن بناء هجمة واعدة واحدة.

وحاول الجزيرة استثمار ظروف مناسبة، وكان الأفضل نسبيًا، ثم كاد وجدي نزيه أن يضع فريقه بالمقدمة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس أحمد الجعيدي بثبات، ليرد الزحراوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لقتيبة دعسان، لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.

بهاء فيصل ينقذ فريق الوحدات

ولم يتحسن أداء "المارد الأخضر" في الشوط الثاني، وهدد الجزيرة مرماه مرتين الأولى عن طريق تسديدة لخالد صياحين والثانية عبر حمزة الصيفي من كرة برأسه تصدى لها الجعيدي.

وشعر رأفت علي بالحرج، فقام بالدفع بصالح راتب ومحمود شوكت وسيزار لتعزيز القدرات الهجومية، وتحسّن شكل الفريق نسبيًا؛ لكنه بقي بلا خطوة في ظل تكرر مشاهد الكرات المقطوعة.

وأنقذ بهاء فيصل الوحدات من الحرج، حيث استطاع أن يسجل هدف السبق بعد أن ارتدت الكرة من المدافعين وسدد بقوة داخل مرمى قتيبة بالدقيقة 85.

وكاد الجزيرة أين يأتي بهدف التعادل سريعًا لولا بسالة مدافع الوحدات شوقي القزعة الذي قطع الكرة بالوقت المناسب وقبل أن تسكن مرمى فريقه.

وتوقفت قلوب جماهير " المارد الأخضر" بعد أن لاحت فرصة خطيرة للجزيرة في الوقت بدل الضائع لكن القائم الأيسر لمرمى الجعيدي تصدى للموقف، ليخرج فريقها في النهاية فائزًا بهدف واحد.

الحسين إربد يكتسح معان بخماسية

وفي مواجهة أخرى، سجل فريق الحسين إربد فوزًا كبيرًا وبخماسية نظيفة على معان في لقاء جمعهما على استاد الأمير محمد بالزرقاء وذلك ضمن المجموعة الأولى.

وأنهى فريق الحسين إربد الشوط الأول متقدمًا بهدفين حملاء إمضاء رزق بني هاني بالدقيقة 33 ومحمد راتب الداوود في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني أضاف مجدي عطار الهدف الثالث في الدقيقة 46 والمحترف جوسيب من علامة الجزاء بالدقيقة 90، وفي الوقت بدل الضائع سجل مدافع معان محمد مصطفى الهدف الخامس بالخطأ بمرماه.

شارك: