الحسين الأردني.. جواو موتا "كلمة السر" ونيبوشا يعترف بالحقيقة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
السنغالي عبد العزيز إنداي لاعب الحسين إربد شكل خطورة كبيرة على مرمى نادي الكويت (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاشت جماهير الحسين إربد الأردني فرحة كبيرة، بعد أن نجح فريقها بقيادة مدربه البرتغالي الجديد جواو موتا ، في قلب تأخره إلى فوز ثمين على ضيفه الكويت الكويتي 2-1 في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم.

ولم تكن المباراة سهلة، وانتاب القلق جماهير الحسين إربد في البداية بعد أن تلقى الفريق هدفًا سريعًا، كاد أن يحطم الآمال، لكن حنكة المدير الفني البرتغالي قادت الفريق لتحقيق أول 3 نقاط.

ويتصدر فريق ناساف الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه شباب الأهلي الإماراتي والحسين إربد ولكل منهما 3 نقاط، وأخيرًا الكويت بنقطة واحدة.

ودخل فريق الحسين إربد حالة من الشك بعد تعرضه لهزة قوية في مستهل المشوار عندما عاد من الإمارات بخسارة قاسية أمام شباب أهلي دبي 1-3، ولولا تألق حارس مرماه الدولي يزيد أبو ليلى لعاد بنتيجة كارثية.

ويستعرض موقع winwin في هذا التقرير، بعض المحطات المضيئة التي أسهمت في قيادة الحسين إربد لقلب النتيجة والإعلان عن أول فوز له في البطولة.

جواو موتا كلمة السر وراء الفوز

لعب البرتغالي جواو موتا دورًا مهمًا في حسم المباراة، حيث ظهر واضحًا أنه يسعى لتحقيق الفوز ولم يقتنع بالتعادل الذي قد يُبعد فريق الحسين إربد مبكرًا عن حسابات التأهل.

ويسجل لموتا أنه دفع بالسنغالي عبد العزيز إنداي منذ بداية المباراة على عكس المدرب السابق تياغو الذي كان دائمًا يعتمد عليه كبديل، وكان إنداي بحجم ثقة موتا حيث سجل هدف التعادل وكان قريبًا من إحراز هدف التقدم.

وما لا يعرفه البعض، أن تياغو كان مع إعارة إنداي لأي فريق والبحث عن مهاجم بديل آخر، وهو ما دفع اللاعب لإثبات نفسه مع المدرب الجديد. وكان الحسين إربد قد تعاقد مع جواو موتا قبل تسعة أيام خلفًا لمواطنه البرتغالي تياغو الذي تلقى الفريق بقيادته خسارة قاسية أمام شباب أهلي دبي، ليقوم مجلس الإدارة مباشرة بالاتفاق مع جواو موتا.

وسبق أن قاد جواو موتا فريق الحسين إربد في مرحلة ذهاب الدوري الماضي حيث أثبت نجاعته ورؤيته الفنية قبل أن يقرر الرحيل بعد أن تلقى عرضًا من أحد الفرق السعودية.

ولأن جواو موتا يعرف جيدًا قدرات لاعبيه بحكم إشرافه على تدريب معظمهم في الموسم الماضي، فقد بدأ المباراة مهاجمًا، ودفع بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات، لكن فريقه تلقى هدفًا مبكرًا في الدقيقة 9.

ولم يتأثر الحسين إربد بعد تأخره بهدف، حيث طالب جواو موتا اللاعبين بمواصلة الضغط الهجومي؛ لأنه كان مقتنعًا بأنه يمتلك كوكبة من اللاعبين الذين يشكلون السواد الأعظم لمنتخب النشامى ولديهم الخبرة الكافية في تدارك الصدمة سريعًا، والقدرة على مواصلة التهديد.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل، انتهج الحسين إربد أسلوبًا هجوميًا جديدًا في الشوط الثاني حيث اعتمد على تسريع الألعاب وتوسيع رقعة اللعب بحثًا عن المساحات والثغرات في دفاع المنافس، بعدم اقتنع جواو بأن منافسه يفتقد للفاعلية الهجومية والتعادل قد يرضيه، فهاجم بشراسة ودون أدنى تردد ليتسيد الملعب، وتوج عارف الحاج "نجم المباراة" جهود فريقه بإحراز هدف الفوز قبل النهاية بربع ساعة.

وأضفت التبديلات التي أجراها موتا قوة إضافية للمنظومة الهجومية، فالبديل عبد الله العطار هو من هيأ الكرة أمام الحاج، ومنها تم تسجيل هدف الفوز.

وبعد نهاية المباراة، عانق موتا اللاعبين بطريقة عبرت عن العلاقة الأسرية التي تجمعهم معًا ولها انعكاسها الإيجابي داخل الملعب، حيث قدم الحسين إربد أداء مميزًا في الشوط الثاني، ولو وُفِّق في بعض الفرص لخرج بنتيجة كبيرة.

أكد موتا في المؤتمر الصحفي أن فريقه قدّم مباراة كبيرة أمام منافس رائع، بعد أن التزم لاعبوه بالخطة الموضوعة لحسم النتيجة. وأضاف: "الفوز كان بفضل اللاعبين فهم التزموا بتطبيق كل ما هو مطلوب منهم، ولا شك أن الدقائق العشرة الأولى كانت صعبة علينا، لكن الثقة كانت كبيرة بقدرات اللاعبين حيث استطاعوا فرض سيطرتهم بعد ذلك على المباراة".

وأوضح موتا: "سلاحنا في حسم المباراة كان عنوانه الروح القتالية التي امتاز بها لاعبو الحسين إربد عن المنافس، وكنت على ثقة بأن الفريق مع تواصل الضغط سيصل ويسجل هدف الفوز، وهو ما كان".

نيبوشا يعترف بالحقيقة المُرّة

وكان مدرب الكويت نيبوشا يوفوفيتش قد أكد في المؤتمر الصحفي أن فريقه سيطر في الدقائق الـ 15 الأولى وسجل هدفاً وأضاع آخر، لكنه بالوقت نفسه كشف أن لاعبنه لم يقدموا المستوى المأمول منهم بعد هذه الدقائق.

ونستشف من تصريح نيبوشا أنه اعترف ضمنيًا بأن فريق الحسين إربد تسيد زمام المبادرة، وسيطر على معظم أوقاتها، واستطاع أن يرد الصاع بصاعين.

عارف الحاج .. أفضل لاعب في المباراة

عبّر عارف الحاج لاعب الحسين إربد والحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة عن سعادته بهذا الفوز الثمين، وكتب عبر حسابه في فيس بوك: "الحمد لله على الفوز"، وخاطب الجماهير قائلًا: "مبارك لكم، لم تقصروا معنا".

وبعد المباراة، تم استدعاء عارف الحاج إلى صفوف منتخب النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان في تصفيات آسيا للدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم، حيث يتوقع أن يشكل إضافة مهمة في حال مُنِح الفرصة المناسبة.

وبدأ عارف الحاج مسيرته مع الصريح، ثم أعير إلى جبل المكبر الفلسطيني، وبعدها انتقل إلى فريق الفيصلي الذي حاول شراء عقده والتمسك باللاعب، لكن ناديه "الصريح" قرر بيعه لنادي الحسين إربد ولمدة أربعة مواسم وبصفقة تفوق الـ 300 ألف دينار أردني.
 

شارك: