دوري أبطال آسيا 2 | الحسين إربد يتجاوز الكويت الكويتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 21:54
من مباراة الحسين إربد والكويت الكويتي في دوري أبطال آسيا 2 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز فريق الحسين إربد الأردني طموح ضيفه الكويت الكويتي، وقلب تأخره بهدفٍ إلى فوز ثمين 2-1 في المواجهة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2 المسمى الجديد لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وأنعش الحسين إربد آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل بعد أن صحح المسار إثر خسارته في المباراة الأولى أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1.

ومع نهاية الجولة الثالثة، تصدر فريق ناساف الأوزبكي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، يليه شباب الأهلي دبي والحسين إربد ولكل منهما 3 نقاط، وتراجع الكويت الكويتي إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

هدف سريع.. والسنغالي نداي يتدخل

بحث فريق الكويت الكويتي عن مباغتة مضيفه من خلال شن هجمات متواصلة، ليحقق مراده سريعًا وفي الدقيقة السادسة، حيث وجد البحريني محمد جاسم مرهون نفسه في مواجهة يزيد أبو ليلى فوضع الكرة بثقة داخل الشباك.

وعرف فريق الحسين كيف يمتص الصدمة، عندما اندفع بحثًا عن التعديل ليفرض أفضليته واستحواذه على الكرة وعمل أحمد ثائر ويوسف أبو جلبوش والنيجيري عبد الجليل أجاجون وعارف الحاج ومحمود مرضي على بناء هجمات منظمة.

ولأن الضغط حتمًا سيولد الانفجار، فقد شهدت الدقيقة "31" هدف التعادل للفريق الأردني عندما تلاعب محمود مرضي بالدفاع وأرسل كرة نموذجية داخل عمق منطقة الجزاء ركنها السنغالي عبد العزيز نداي برأسه في مرمى الحوشان.

ثم عاد فريق الكويت الكويتي بعد التعادل لمحاولاته الهجومية أملًا بتسجيل هدف التقدم قبل التوجه إلى غرف تبديل الملابس، وهي المحاولات ذاتها التي بذلها الحسين إربد الذي كان الأخطر نسبيًا، فمرت رأسية نداي بجوار القائم.

الحسين إربد يسجل هدف الحسم بتوقيع الحاج

وظهرت رغبة التسجيل أكثر لدى بطل الأردن في الشوط الثاني، وكان قريبًا من نيل مطلبه حيث انفرد نداي بالمرمى لكن حارس الكويت الحوشان تألق في إبعاد الكرة. وواصل الحسين هجومه وسط تراجع ملحوظ في أداء الكويت الكويتي، ولاحت فرصة جديدة عن طريق عارف الحاج لم يستثمرها كما يجب.

وأجرى مدرب الحسين البرتغالي موتا جواو تبديلًا هجوميًّا، حين دفع بعبد الله العطار وسحب يوسف أبو جلبوش، لتشهد الدقيقة 73 الهدف الثاني للفريق، حيث استثمر عارف الحاج كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بذكاء على يسار الحوشان.

وحاول فريق الكويت البحث عن التعديل معوّلاً على خبرة ناصر يوسف وأحمد الظفيري وياسين الخنيسي؛ لكن دفاع الحسين إربد وقف لهذه الأطماع بالمرصاد.

شارك: