الحبسي: الخبرة ستحسم لقاء الأهلي والاتحاد في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 11:32
الدولي العماني السابق علي الحبسي (twitter/AliAlhabsi)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الدولي العماني السابق، علي الحبسي، حارس مرمى الهلال السعودي أنّ خبرة لاعبي الاتحاد سوف تُساعد النمور على حسم الأمور خلال مواجهة الأهلي المصري في ربع نهائي مونديال الأندية 2023.

ويتجدد اللقاء بين الاتحاد والأهلي بعد 18 سنة في مونديال الأندية؛ حيث تقابل الفريقان خلال النسخة الأولى بالشكل الحالي في اليابان 2005، وفاز العميد السعودي على المارد الأحمر بهدفٍ نظيف سجله محمد نور.

وواجه الاتحاد أوكلاند سيتي في مباراة الافتتاح لمونديال الأندية 2023  بالسعودية، وبعد الفوز عليه (3-0)، سيواجه الأحمر ببداية مشواره في البطولة، والفائز من المباراة سيلتقي مع فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس.

نجم الهلال السابق يساند الاتحاد ضد الأهلي

وحلّ الحبسي ضيفًا على برنامج "دورينا غير" المُذاع على قناة "السعودية"، وأكد أنّ "المواجهة ستكون صعبة للفريقين"، مُشيرًا إلى أنّ "تراجع أداء الأهلي سيساعد الاتحاد في بلوغ نصف النهائي".

وأضاف الحبسي: "في رأيي ستكون مباراة صعبة ولها قيمة كبيرة، الأهلي نادٍ عريق وكبير وله قيمة فنية كبيرة ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ"، قبل أن يتابع: "ولكن المستوى الحالي ليس بالمعتاد للفريق المصري، وهناك تذبذب بمستواه".

وأوضح حارس الهلال السعودي الأسبق: "أعتقد أنّ البداية الجيدة للاتحاد والفوز على أوكلاند وخوض الاتحاد مواجهة قبل لقاء الأهلي، أعتقد أنه سيُعطي دافعًا أكبر للاتحاد، بجانب دعم الجماهير أيضًا وخبرة لاعبي الاتحاد ستمنحهم الأفضلية في المواجهة".

كما أشاد بأداء الفرنسي كريم بنزيما، وقال: "أرقام بنزيما في كأس العالم للأندية توضح قيمته الكبيرة، وميزته داخل الصندوق، والطريقة التي لعب بها المدرب مارسيلو غاياردو ضد أوكلاند الأنسب والأفضل لكريم حيث يحضر كمهاجم وحيد".

موعد مباراة الاتحاد والأهلي في كأس العالم للأندية 2023

تقام مباراة الاتحاد ضد الأهلي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية، يوم الجمعة القادم 15 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الـ9:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة، والـ8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

يُشار إلى أنّ المباراة سيُديرها الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا ليكون حكمًا للساحة في تلك المواجهة، بمساعدة من مواطنَيه خورخي أوريغو وتوليو مورينو، فيما سيكون النيوزيلندي كوانا واغو حكمًا رابعًا.

شارك: