الجيش الملكي المغربي يطالب بالمشاركة في البطولة العربية

تاريخ النشر:
2023-02-25 01:44
الجيش الملكي المغربي (facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

راسلت إدارة نادي الجيش الملكي المغربي الاتحاد المحلي لكرة القدم؛ من أجل إشعاره برغبة الفريق في المشاركة في منافسات النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، التي تحمل اسم العاهل السعودي الملك سلمان، على اعتباره الفريق المغربي الأحق بالمشاركة إلى جانب الوداد والرجاء الرياضي، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي، وفاز بكأس العرش.

وحسب مصدر خاص من داخل الجيش الملكي، فإن إدارة الأخير قررت تقديم طلب رسمي للاتحاد المغربي، باعتباره الجهة المخول لها تحديد المشاركين في البطولة العربية، المقرر تنظيمها شهر أغسطس/ آب المقبل بالسعودية، لا سيما بعدما قررت إلغاء قرارها السابق الذي يلزم الأندية المغربية بالمشاركة في بطولة خارجية واحدة فقط، تجنبا لإرباك الأجندة المحلية والتسبب في تأجيل مباريات الدوري والكأس.

وجاءت خطوة الجيش الملكي بعد تسريب أنباء عن اعتزام الاتحاد المغربي اختيار نادي المغرب الفاسي، صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري المغربي الموسم الماضي، للمشاركة بجانب الوداد والرجاء، ما أثار حفيظة النادي الملكي الذي احتل المركز الثالث في الموسم ذاته، وله قاعدة جماهيرية عريضة، فضلا عن كونه فريقا مرجعيا يمتلك 30 لقبا محليا وقاريا.

يشار إلى أن الفريق الملكي يعيش منذ الموسم الماضي صحوة، بعد سنوات عجاف، ابتعد خلالها عن الواجهتين المحلية والقارية؛ إذ يتصدر الدوري المغربي إلى حدود الجولة الـ17، كما يتصدر مجموعته في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ويلاقي فيوتشر المصري الأحد لحساب الجولة الثالثة.


الاتحاد العربي يحلّ بالمغرب الشهر المقبل

وفي السياق ذاته، ينتظر ناديا الوداد والرجاء الرياضي زيارة لجنة من الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم 6 مارس/ آذار المقبل، للاجتماع بمسؤولي الفريقين المغربيين؛ من أجل توقيع عقدي مشاركتهما بالبطولة العربية للأندية.

وحسب مصدر "winwin"، فإن مسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم سيشرعون الشهر المقبل في زياراتهم لمختلف الأندية العربية لتوقيع عقود مشاركتها في البطولة العربية، التي تتضمن بندًا يفرض على الأندية تسديد غرامة بقيمة مليونين ونصف المليون دولار في حال انسحاب أحدها بعد توقيعه العقد.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم حدد يوم 28 من فبراير/ شباط الحالي كآخر أجل أمام الاتحادات العربية لتحديد ممثليها بالبطولة العربية للأندية.

شارك: