الجزائر ضد أوغندا.. 3 عوامل تمهد الطريق لفوز "المحاربين"

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 10:10
من المران الأخير لمنتخب الجزائر قبل مواجهة أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 (x/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخب الجزائر ضد أوغندا اليوم الإثنين 10 يونيو، على ملعب مانديلا الوطني في العاصمة كامبالا، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 عن القارة الأفريقية، من أجل تعويض خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام غينيا، وربما فضّ الشراكة في صدارة المجموعة السابعة.

وخسر منتخب "محاربي الصحراء" أمام غينيا على ملعب نيلسون مانديلا، بنتيجة هدفين لهدف، في أول مواجهة رسمية للمدير الفني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، في وقت كان المنتخب الجزائري قد جمع فيه 6 نقاط خلال أول جولتين، بالفوز على الصومال بثلاثة أهداف لهدف بالجزائر، ثم الموزمبيق بهدفين دون رد في مابوتو.

وقبل اللقاء المفصلي لـ" الجزائر ضد أوغندا " في حسابات التأهل إلى مونديال 2026 عن المجموعة السابعة، يرصد "winwin" ثلاثة عوامل قد تمهد طريق الفوز لزملاء بن ناصر بنقاط المباراة، وتعيدهم إلى الواجهة من جديد من أجل التصالح مع الجماهير الجزائرية.

أجواء مناخية معتدلة في كامبالا

ارتاحت بعثة منتخب الجزائر مباشرة بعد وصولها إلى العاصمة كامبالا، ليلة السبت 8 يونيو، بالنظر للأجواء المناخية المعتدلة هناك، مع درجات حرارة لا تتعدى الـ25 درجة مئوية، مما منح راحة كبيرة لدى نجوم "الخصر" والجهاز الفني، بعد أن كان الجميع متخوفًا من عاملي الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة، التي تميز في غالب القارة الأفريقية.

وشهدت العاصمة كامبالا تساقطًا للأمطار، يوم الأحد 9 يونيو، ما يعد عاملًا إيجابيًا يخدم زملاء أمين غويري أكثر، على اعتبار أنهم يرتاحون باللعب في مثل هذه الأجواء التي تعودوا عليها، على عكس الأجواء الحارة والرطبة، لأن أغلبهم نشؤوا في قارة أوروبا، كما أن بعض اللاعبين سيخوضون أول تجربة لهم في أفريقيا، في صورة أنيس حاج موسى.

أرضية ملعب بمواصفات عالمية تحتضن لقاء الجزائر ضد أوغندا

رخّص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لنظيره الأوغندي استقبال منافسيه على ملعب مانديلا الوطني بعد أن استجاب لكل شروط السلامة ومعايير المنافسة، وهو الذي كان غير مؤهل قبل أشهر واضطر أوغندا للعب في عدة بلدان، منها مصر والكاميرون، حيث استقبل "الخضر" في جابوما في تصفيات "كان 2023".

وتبدو أرضية ملعب مانديلا الوطني في كامبالا التي تحتضن مواجهة الجزائر ضد أوغندا في أفضل أحوالها، حيث ظهرت في حالة جيّدة جدًّا خلال مواجهة أوغندا وبوتسواتا (1ـ0) في الجولة الثالثة، يوم الجمعة 7 يونيو، وهي المعطيات التي من شأنها التقليل من متاعب أشبال بيتكوفيتش الفنية وتسمح لهم بتطبيق الخطة المناسبة للعودة بنقاط الفوز.

معنويات عالية وإصرار كبير على تعويض خسارة غينيا

كشفت مصادر "winwin" الخاصة بأن الجهاز الفني لمنتخب الجزائر ركز كثيرًا على العامل النفسي قبل مواجهة أوغندا، حيث حرص على الرفع من معنويات اللاعبين بعد خيبة لقاء غينيا، وبدت الحالة النفسية لزملاء بن زية أحسن بكثير مما كانت عليه بعد الخسارة أمام منتخب "السيلي ناسيونال"، خاصة لإدراكهم بأنّهم خيبوا ظن الجماهير الجزائرية قبل أيام.

وكان اللاعبون قد عقدوا اجتماعًا فيما بينهم وتحدثوا عن ضرورة العودة بنقاط الفوز من كامبالا في لقاء الجزائر ضد أوغندا لتعويض النقاط الضائعة في ملعب نيلسون مانديلا، من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة، والتأكيد على رغبتهم القوية في التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ، بعد تضييع فرصة المشاركة في آخر نسختين بروسيا وقطر.

شارك: