الجزائر تهزم أوغندا وتتصدر مجموعتها في تصفيات أفريقيا

2022-06-05 04:48
من احتفال لاعبي الجزائر خلال الفوز على أوغندا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الجزائري الفوز على ضيفه منتخب أوغندا بنتيجة 2-0، السبت 4 يونيو/ حزيران، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وجاء الهدف الأول للمنتخب الجزائري عبر مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، في الدقيقة 28 بعد تمريرة رأسية من القائد إسلام سليماني، وهو الهدف الرابع لماندي في 75 مباراة خاضها مع الخُضر.

من جهته، استثمر الحارس الجزائري مصطفى زغبة مشاركته أساسياً للمرة الأولى في مباراة رسمية مع "محاربي الصحراء"، ليتمكن من التصدي لركلة جزاء نفذها فاروق ميا في الدقيقة 32.

وقبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمواجهة، تمكن المتألق يوسف بلايلي من إضافة الهدف الثاني بعد سلسلة من المراوغات أنهاها بتسديدة زاحفة بيمناه تهادت في شباك الحارس الأوغندي شارل لوكواغو.

وشهدت تشكيلة المنتخب الجزائري العديد من التغييرات، حيث عرفت عودة لاعب بشكتاش التركي، رشيد غزال، وظهور أول لمدافع شارل لوروا البلجيكي، آدم زرقان، ومدافع فالفيك الهولندي، أحمد توبة.

وغاب عن تشكيلة الخضر أسماء بارزة، في مقدمتها لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، ونحم غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، ومهاجم السد القطري، بغداد بونجاح والمدافع جمال بن العمري.

ولحساب المجموعة ذاتها، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة منتخب النيجر مع ضيفه منتخب تنزانيا، حيث تقدم الضيوف عبر جورج مبول في الدقيقة الأولى وتعادل دانيال سوساه للنيجر في الدقيقة 26.

بنهاية هذه الجولة، تصدّر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام تنزانيا والنيجر المتساويتين بنقطة لكل منهما في المركزين الثاني والثالث، بينما يحتل منتخب أوغندا المركز الرابع برصيد خالٍ من النقاط.

تقييم لاعبي الجزائر في مواجهة أوغندا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

حارس المرمى: مصطفى زغبة 8.5/ 10؛

الدفاع: عيسى ماندي 8.6، أحمد توبة 6.5، آدم زرقان 7؛

وسط الميدان: إسماعيل بن ناصر 7، رامز زروقي 7.5، حسين بن عيادة 6، رامي بن سبعيني 6.2؛

الهجوم: إسلام سليماني 7.8، يوسف بلايلي 8.7، غزال 6.

البدلاء: آدم وناس 6، محمد أمين عمورة 6، عبد القادر بدران (لا تقييم، شارك متأخرا)، ياسين إبراهيمي (لا تقييم، شارك متأخرا)، سفيان بن دبكة (لا تقييم، شارك متأخرا).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: