الجزائر تنتزع تعادلًا مثيرًا من مصر "المنقوصة عدديًّا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 21:39
كلاسيكو العرب بين مصر والجزائر انتهى بالتعادل الإيجابي (ADsports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى "كلاسيكو العرب" الودي والذي جمع، اليوم الإثنين، بين المنتخبين المصري وشقيقه الجزائري بالتعادل الإيجابي بهدفٍ في كل شبكة على أرضية ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين الإماراتية.

أجرى البرتغالي روي فيتوريا، مدرب المنتخب المصري، تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت الجزائر وديًّا، مقارنةً بتلك التي فازت وديًّا أمام زامبيا، يوم الخميس الماضي، (1-0)، حيث أشرك محمد حمدي وأحمد سيد زيزو بدلًا من أحمد فتوح وطارق حامد على التوالي.

في الجهة المقابلة، أحدث جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، 3 تغييرات على تشكيلة "الخضر" أمام "الفراعنة"، مقارنةً بالتركيبة الخططية التي فازت وديًّا، يوم الخميس الماضي، (5-1) أمام الرأس الأخضر، بإبقاء الثلاثي حسام عوار ومحمد أمين عمورة وإسلام سليماني في دكة البدلاء، وإشراك سفيان فيغولي وفارس شايبي وسعيد بن رحمة بدلًا منهم.

شوط أول أبيض وبطاقة حمراء

بدأت المباراة بمحاولة من المنتخب الجزائري للسيطرة على الكرة، وسعى "الخضر" لصنع بعض الفرص، وتمكن المهاجم سعيد بن رحمة من تسديد كرة في الدقيقة (12) لم تذهب بعيدة كثيرًا عن مرمى محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

وجاء الرد المصري في الدقيقة (17)، عندما سدد المهاجم محمود تريزيغيه كرة رائعة، تصدى لها أنتوني ماندريا حارس الجزائر ببراعة، وبعدها بـ 3 دقائق وتحديدًا في الدقيقة (20)، كاد "الفراعنة" أن يفتتحوا باب التسجيل من تسديدة للنجم محمد صلاح ارتطمت بالعارضة لمرمى الحارس ماندريا.

وفي الدقيقة (27) من المباراة قام محمد هاني مدافع المنتخب المصري بتدخل عنيف على أحمد توبة مدافع "الأفناك"، وهو الخطأ الذي دفع بالحكم يحيى علي الملا إلى طرد المدافع المصري بعد عودته إلى تقنية الفيديو "var".

واستمر التعادل بين الجانبين إلى أن وصلت الدقيقة (37) التي طالب فيها لاعبو الجزائر بركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد لاعب منتخب مصر حمدي فتحي بشكل غير متعمد؛ لكن حكم المباراة لم يعد إلى تقنية الفيديو.

وخلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة (45+1) انفرد مصطفى محمد مهاجم مصر بالحارس الجزائري ماندريا، وراوغه مسددًا الكرة نحو الشباك؛ لكن رامي بن سبعيني تدخل في آخر لحظة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

التعادل بهدف لمثله في الشوط الثاني

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وعند الدقيقة (53)، تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل هدف عن طريق فارس شايبي؛ لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة (62) تمكن المنتخب المصري من افتتاح باب التسجيل برأسية حمدي فتحي بعد تلقيه تمريرة عرضية بالرأس كذلك من زميله علي جبر.

واستمر تفوق المنتخب المصري إلى غاية الدقيقة (90+3) عندما تمكن إسلام سليماني من تعديل النتيجة برأسية محكمة في شباك الحارس محمد الشناوي بعد تلقيه توزيعة مثالية من زميله يوسف عطال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الـ11 التي يتعادل فيها المنتخبان المصري والجزائري في 28 مباراة رسمية وودية بين المنتخبين، فيما فاز "الخضر" 10 مرات، وتفوق الفراعنة في 7 مناسبات.

شارك: