الجزائر تتأهل رسميا إلى كأس إفريقيا 2022

2021-06-08 09:01
رياض محرز سجل هدفا رائعا في مباراة زيمبابوي (Facebook)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب الجزائري، الاثنين، بشكل رسمي إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، وذلك بعد عودته بالتعادل 2-2 من زيمبابوي، في لقاء الجولة الرابعة من التصفيات وبلوغه النقطة الـ10 في المجموعة الثامنة، ليلحق بالمنتخب السنغالي أول المتأهلين بالعلامة الكاملة من أربع جولات. 


وأجرى مدرب الجزائر جمال بلماضي أربع تغييرات في لقاء اليوم بالعاصمة الزيمبابوية هراري، مقارنة باللقاء السابق في الجزائر، من خلال إعادة جمال بلعمري إلى وسط الدفاع بدلا عن مهدي تاهرات، وإشراك عدلان قديورة بديلا لمهدي عبيد في وسط الميدان، أما في الهجوم فاعتمد على الثنائي دولور وبن رحمة بدلا عن بونجاح وبراهيمي.


التغييرات غيرت وجه المنتخب الجزائري الذي سيطر على الشوط الأول، وكان صاحب المحاولات الخطيرة، التي بدأها بمخالفة محرز في الدقيقة السابعة، قبل أن يفتتح "محاربو الصحراء" باب التسجيل بواسطة أندي ديلور في الدقيقة 33 بعد تمريرة رائعة من المدافع محمد رضا حلايمية.

الدقيقة 38 شهدت فاصلا إبداعيا ساحرا من نجم مانشستر سيتي رياض محرز، الذي سجل الهدف الثاني مستغلا تمريرة رائعة من بن رحمة، وحمل هدف محرز علامته المسجلة في ترويض الكرة والمراوغة، ليؤكد مرة أخرى علو كعبه رغم تسجيله هذه المرة بقدمه اليمنى.


وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين قلص المحليون النتيجة بواسطة موسونا بمخالفة رائعة عجز الحارس رايس مبولحي عن ردها، بعد أن كان تصدى لمخالفة سابقة في الدقيقة 40.


بداية المرحلة الثانية كانت للزيمبابويين بعد تغييرهم 4 لاعبين دفعة واحدة، لكن مبولحي حرمهم من تعديل النتيجة في الدقيقة 57 بتصديه الرائع لرأسية نجم ليون الفرنسي كاديويري، رد عليها بن ناصر بمخالفة صدها الحارس المحلي في الدقيقة 65.


سيطرة منتخب زيمبابوي تواصلت في الشوط الثاني وصنع الكثير من الفرص الخطيرة، قبل أن يترجمها برانس دوبي بهدف التعادل في الدقيقة 82 وبخطأ من الحارس مبولحي، ورغم معاناة أشبال بلماضي في الشوط الثاني إلا أنهم أنهوا اللقاء بتعادل ضمن لهم التأهل المبكر.


وبهذه النتيجة وصل منتخب الجزائر عتبة المباراة الـ22 دون خسارة، لتبقى أمامه 4 مباريات لمعادلة رقم ساحل العاج القياسي، إذ لم ينهزم في 26 مباراة ما بين 2010 و2013.

شارك: