فوز كبير للجزائر على زيمبابوي وبلماضي يواصل كسر الأرقام!

2021-06-08 09:01
منتخب الجزائر يواصل سلسلة عدم خسارته منذ أكثر من عام (Facebook)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري سلسلة نتائجه الإيجابية بوصوله لعتبة المباراة الواحدة والعشرين دون خسارة، عندما فاز الخميس، على منتخب زيمبابوي بثلاثية لهدف، في إنجاز غير مسبوق لـ"محاربي الصحراء"، الذين سجلوا 16 انتصارا و5 تعادلات في سلسلة الواحد والعشرين مباراة غير المكسورة لحد الساعة. 


الفوز على زيمبابوي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، وكان أيضا الأول للمنتخب الجزائري على هذا المنتخب بعد 31 سنة كاملة، لتتأكد فرضية سقوط كل الأرقام والحسابات بوجود المدرب جمال بلماضي.


وشكلت المباراة التي لعبت على ملعب 5 يوليو فرصة من ذهب لقائد "محاربي الصحراء" رياض محرز، الذي رد على تهميش مدرب "السيتي"، بيب غوارديولا، بمساهمته في فوز منتخب الجزائر بفضل تمريرة حاسمة ساحرة وهدف عالمي، قبل أن يخرجه بلماضي مبكرا في الدقيقة 70 لإراحته.

الشوط الأول من المباراة شهد فرصة خطيرة في الدقيقة الـ3 للزوار، لكن الحارس مبولحي يتصدى لكرة بيليات، ولم نشاهد فرصا فعلية للمنتخب الجزائري إلا بعد مرور نصف ساعة، كان وراءها نجم السد القطري، بغداد بونجاح، لكن تسديدته انتهت في يد حارس زيمبابوي.


وفي الدقيقة الـ31 تجسدت سيطرة "الخضر" على المباراة، فبعد تسديدة فيغولي التي ردها الحارس، افتتح بونجاح "القناص"  باب التهديف، مسجلا هدفه الـ16 له في 35 مباراة دولية، قبل أن يضيف فيغولي الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد تمريرة ساحرة من محرز، لتنتهي هذه المرحلة بتفوق الجزائريين في غياب جماهيرهم بسبب قيود كورونا.


بداية المرحلة الثانية كانت لصالح الجزائريين، ولو أن الفرصة الأولى كانت لـ"محاربي زيمبابوي" في الدقيقة 55، لكن مبولحي تصدى لكرة نجم ليون الفرنسي كاداويري، واستمرت بعدها سيطرة الضيوف دون تجسيد.قبل أن يعاقب محرز الزيمبابويين بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعد أن راوغ كل الدفاع تقريبا، ليؤكد عدم تأثره بإبعاده عن قمة "البريميرليغ" الأخيرة أمام ليفربول، وقبل نهاية المواجهة قلص الضيوف النتيجة عبر كاداويري في الدقيقة 79.


ومنحت تغييرات مدرب الجزائر خلال هذه المباراة فرصة المشاركة الدولية الأولى لبعض الأسماء، في صورة نجم بوردو الفرنسي، مهدي زرقان، ومهاجم نيم أولمبيك الفرنسي، كريم عريبي، بعد أن اطمأن على نتيجة المباراة. 


هذا الفوز سمح لأشبال بلماضي بتعزيز صدارتهم للمجموعة الثامنة في التصفيات الإفريقية، بالعلامة الكاملة أي 9 نقاط في 3 مباريات، مع تسجيلهم لـ9 أهداف وتلقي هدف واحد فقط، علما أن المباراة الثانية في هذه المجموعة شهدت فوز زامبيا على بوتسوانا ومدربها الجزائري عادل عمروش، بهدفين لهدف.


وسيتنقل المنتخب الجزائري الجمعة إلى العاصمة الزيمبابوية هراري للعب لقاء الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، الاثنين المقبل، بهدف ترسيم التأهل المبكر لـ"كان 2022".

شارك: