الجزائري زركان حزين بسبب الإصابة وهذه مدة غيابه

2021-06-08 09:01
مهدي زركان تعرض لإصابة في الركبة (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يغيب الدولي الجزائري، مهدي زركان، نجم نادي بوردو الفرنسي لمدة تزيد عن 3 أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة، تعرض لها خلال مباراة الأسبوع الـ18 من الدوري الفرنسي أمام نادي ميتز الأربعاء الماضي.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية أكدت، الجمعة، أن الفحوص التي خضع لها اللاعب الجزائري، أثبتت حاجته للراحة لحوالي 3 أسابيع قبل أن يستعيد مكانته مع فريق بوردو، وهو الذي تمكن من حجز مكان له في التشكيلة الأساسية رغم صغر سنة البالغة 21 سنة.

النجم الجزائري الواعد عبر عن حزنه بسبب هذه الإصابة التي فرملت بدايته الموفقة في الدوري الفرنسي، حيث كتب على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "أنا حزين، بعد أن علمت بابتعادي عن الميادين، لفترة مُعيّنة من الزمن".

وشارك زركان منذ بداية الموسم الجاري في 14 مباراة من أصل 18 مع نادي بوردو، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف، لكنه يصنف في خانة اللاعبين الواعدين في الدوري الفرنسي بمركز وسط الميدان المسترجع، علما أنه أجرى تكوينه الكروي في أكاديمية موناكو قبل انضمامه لنادي بوردو.

وكان زركان من مفاجآت المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي استدعاه لأول مرة خلال معسكر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، ودخل بديلا خلال مواجهة زيمبابوي بالجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022.

زركان كان صنع الحدث باختياره اللعب مع المنتخب الجزائري على حساب نظيريه الفرنسي والمغربي، وهو المنحدر من أصول جزائرية ومغربية وفرنسي المولد والنشأة، وكشف في تصريحات إعلامية فرنسية سابقة، أن للجزائر مكانة خاصة في قلبه وبأنه حلم باللعب مع منتخبها منذ الطفولة.

وقال النجم الجزائري بهذا الخصوص: "كنت قادرا على انتظار فرنسا أو اختيار المغرب بسبب أصولي، لكني فضلت منتخب الجزائر لأنه كان حلم طفولتي، فمنذ كان في عمري 8 سنوات كنت أقول للجميع إنني أريد أن ألعب للمنتخب الجزائري"، قبل أن يكشف عن سعادته بأول مشاركة له مع "الخضر"، قائلا: "لقد وجدت لاعبين ذوي مستوى عالمي مثل رياض محرز، رحبوا بي وأدمجوني في المجموعة، كما أنني شاركت خلال الانتصار أمام زيمبابوي..لقد كانت لحظات رائعة بالنسبة لي".
 

شارك: